مايا رعيدي ملكة جمال لبنان 2018 وإجماع على النتيجة

مايا رعيدي
ندين نجيم
مقدما الحفل انابيلا هلال ومارسيل غانم
إحدى اللوحات الراقصة
المتسابقات
5 صور

حاولت ملكة جمال أميركا السابقة ريما فقيه، بعد ترؤسها لمسابقة ملكة جمال لبنان، أن تنظم هذا الحدث الجمالي بمستوى عالمي من خلال إجراء بعض التغييرات التي تواكب هذا الحفل وكواليسه.
ريما فقيه إفتتحت الحفل الذي أقيم في "الفوروم"، بتوجيه تحية إلى ملكة جمال الكون جورجينا رزق وتمنت وصول الملكة المنتخبة الجديدة إلى الفوز بلقب عالمي مثلها وتحية إلى قناة الـ"ام تي في" التي نقلت الحدث مباشرة على الهواء،  وثالثة إلى زوجها وسام صليبي.

ريما فقيه تغادر أمريكا إلى لبنان للإشراف على مسابقة ...


قدم الحفل، الذي أقيم على مسرح ضخم زاهي بألوانه وفخم بديكوراته في "الفوروم"،  الإعلاميان مارسيل غانم وأنابيلا هلال، وتألفت لجنة التحكيم من الفنانة نانسي عجرم، ملكة جمال الكون 2017 ديمي لاي، الإعلامي جورج قرداحي، ملكة جمال لبنان السابقة والممثلة نادين نجيم، ممثل وزارة السياحة غي مانوكيان، مصمم الأزياء نيكولا جبران، مقدم البرامج والممثل عادل كرم، مصمم المجوهرات ضومط زغيب، وخبير التجميل بسام فتوح.
ولأول مرة تنافست 30 مرشحة على اللقب، وفازت الملكة بالإضافة إلى اللقب جوائز بقيمة نصف مليون دولار.


راغب علامة الذي أحيا السهرة، إفتتح الحفل غنائياً بتقديم "ميدلي " من أشهر أغانيه، ليتم بعضها  بالتوافق اختيار 15 مرشحة بعد لقاء تم قبل 24 ساعة من الحفل بين أعضاء لجنة التحكيم والمرشحات.
 والمرشحات اللواتي تم اختيارهن توافقياً إلى المرحلة الثانية هن: ماريا مخلوف، ماري تيريز حنا، جيسيكا عبود، تاتيانا صاروفيم، نتالي عواد، فابيان حبشي، كلوي ابي زيد، مايا رعيدي، ساندريلا طوجي، جيسيكا كسرواني، يارا ابو منصف، ميرا الطفيلي، نورهان إبراهيم، فانيسا يزبك، جينيفر حلو.


بعد مرور المرشحات بملابس البحر كان لهن مرور ثانٍ بفستاني سهرة حملت توقيع المصمم  نيكولا جبران، ونتيجة جمع علامات المرور الأول والثاني، انتقلت عشر مرشحات إلى المواجهة ما قبل  الأخيرة، وهن : ناتالي عواد، ماري تيريز حنا، مايا رعيدي، جيسيكا عبود، ماريا مخلوف، ميرا الطفيلي، تاتيانا صاروفيم، يارا أبو منصف، فانيسا يزبك، نورهان ابراهيم.
ثم كانت إطلالة لمايا دياب التي قدمت جديدها "حبيبي يا نور العين" مع مساري وفرانش مونتانا التي اعتبرت أن هذا التريو ليس إلا مقدمة لمشروع لا يمكن لأحد أن يتخيله.

ملكة جمال لبنان 2017 : عاشقة وتحب الفن .. فهل تقف أمام تيم ...


المرحلة الأكثر إثارة للجدل كانت تقييم ذكاء وسرعة بديهة المتنافسات، عبر الإجابة على أستلة لجنة التحكيم، وتم إحتساب النتيجة من خلال جمع العلامة مناصفة : 50% من المرحلة السابقة و50%  إجابات على أسئلة اللجنة. ويعرف عن هذه المرحلة أنها غالباً ما كانت تحظى بالسخرية  من قبل المغردين على "تويتر" التي تطال أعضاء لجنة التحكيم والمنافسات في آن معاً.
النتيجة أوصلت 5 مرشحات إلى المرحلة الأخيرة تاتيانا صاروفيم، مايا رعيدي، ميرا الطفيلي، يارا بو منصف، فانيسا يزبك.


المرشحات الخمس طرح عليهن السؤال الموحد: ما  هو  أكبر فشل في الحياة؟ وكان هناك شبه تطابق في أجوبة المرشحات اللواتي اعتبرن أنه لا يعترفن به بل هو  تجربة يجب الإستفادة منها لتحقيق النجاح.
وقبيل إعلان النتيجة تم تسريب نتيجة تتضمن اسم الملكة والوصيفات الأربعة، ولكن ما لبث أن تبيّن أنها غير صحيحة.


مايا رعيدي التي حظيت بشبه إجماع على السوشيال ميديا بأنها سوف تحمل لقب ملكة جمال لبنان 2018، حيث كان هناك إجماع على انها الأمل، لم تخيّب آمال من تمنوا لها الفوز  وحملت اللقب بجدارة بحضور ملكة جمال لبنان 2017 بيرلا حلو،  وتوجت تاتيانا صاروفيم وصيفة رابعة، فانيسا يزبك وصيفة ثالثة، يارا بو منصف وصيفة تانية، ميرا الطفيلي وصيفة أولى.