أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"بيتي كروكر" تدخل موسوعة غينيس عن أكبر كيكة فسيفساء

أكبر كيكة فسيفساء من كعكة الفنجان في العالم
أكبر كيكة فسيفساء من كعكة الفنجان في العالم تدخل موسوعة غينيس

احتفالاً باليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة العربية السعودية، سجلت «بيتي كروكر» العلامة التجارية الرائدة في خلطات الحلويات من «جنرال ميلز»، رقماً قياسياً جديداً دخلت به موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن «أكبر كيكة فسيفساء من كعكة الفنجان في العالم»، وذلك بالتعاون مع شركة «بندة للتجزئة» الرائدة في متاجر البقالة بالمنطقة.

وتمّ الكشف عن الكيكة التي سجلت الرقم الجديد في «موسوعة غينيس للأرقام القياسية» عن فئة «أكبر كيكة فسيفساء من كعكة الفنجان في العالم» يوم السبت 22 سبتمبر في «الأندلس مول« بجدة، وغطت مساحة قدرها 112 متراً مربعاً وتطلب إعدادها 19,600 عبوة من خلطات «كعكة الفنجان» من «بيتي كروكر». واستغرق إعداد الكعكة الهائلة 8 ساعات بمشاركة 30 خبازاً، وتم استخدام نحو1,900 عبوة تزيين من «بيتي كروكر» لتزدان بتصميم مذهل يعبر عن اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية، وقام بعد ذلك المحكّم الرسمي أحمد جمال جابر من موسوعة غينيس بتسجيل الرقم القياسي رسمياً عن «أكبر كيكة فسيفساء من كعكة الفنجان في العالم».


وامتثالاً لمعايير موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تعين على «أكبر كيكة فسيفساء من كعكة الفنجان في العالم» تحقيق جملة محددة من المعايير التي تطبقها الموسوعة، منها أن تبلغ مساحتها ما يقدر بـ112 متراً مربعاً أو أكثر؛ لتحطيم الرقم القياسي المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وشهدت الفعالية حضور نخبة من الشخصيات التنفيذية في «جنرال ميلز» و«بندة للتجزئة»، وممثلين رسميين عن موسوعة غينيس.

تجدر الإشارة إلى أن «بيتي كروكر» سجلت العام الماضي رقماً قياسياً دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن «أكبر كيكة رخامية في العالم»، بلغت مساحتها 16 متراً مربعاً ووزنها 733 كيلوغراماً، وتم تحضيرها باستخدام حوالي 1,500 عبوة من خليط الكعكة الرخامية من «بيتي كروكر».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X