«مشغولات ذهبية» تدفع شاباً لقتل جدته

سرقة ذهب
2 صور

أدى طمع شاب في الاستيلاء على مشغولات ذهبية خاصة بجدته، في التخلص منها وإزاحتها من طريقه؛ ليحقق مراده، حيث أمسك سكين المطبخ، ومزق جسد جدته العجوز داخل منزل في الهرم، وسدد لها 8 طعنات في مختلف أنحاء جسدها، واستولى على مبلغ مالي ومشغولاتها الذهبية، لشراء مخدرات.
استغل المتهم «محمود. ع» 27 سنة خروج جده لاستخراج بطاقة رقم قومي، ونفذ جريمته، وعقب عودة الجد اكتشف جثة زوجته العجوز مقتولة داخل الشقة، وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الجريمة وضبط الجاني، حسبما أفادت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية تبين أن حفيد المجني عليها وراء قتلها بدافع سرقة أموالها ومصوغاتها خصوصًا أنه مسجل خطر سرقات وأدمن تعاطي المواد المخدرة، وأن المتهم كان يقيم برفقة جده وجدته اللذين قررا الاعتناء به وعلاجه من الإدمان، فانتظر خروج جده يوم الجريمة متوجهًا لاستخراج بطاقة رقم قومي له حتى يتمكن من استصدار قرار علاجه على نفقة الدولة من الإدمان، وقرر الاستيلاء على أموال جدته التي كان يعلم أنها تدخر مبالغ مالية بالإضافة إلى مصوغاتها الذهبية.
وأوضحت التحريات أن المتهم استل سكيناً، وسدد لجدته 8 طعنات في أنحاء متفرقة من جسدها واستولى على المال والذهب، وتمكنت المباحث من القبض عليه، وانتقل وكيل أول نيابة حوادث جنوب الجيزة، إلى مكان الواقعة، وقررت النيابة تشريح جثة المجني عليها، وعرضها على الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وقررت النيابة العامة حبس المتهم على ذمة التحقيقات، واستدعت زوج المجني عليها لسماع أقواله.
وقال المتهم في التحقيقات إن مروره بضائقة مالية كان سببًا في تنفيذ الجريمة، وأنه لم يجد لديه نقوداً لشراء الحشيش الذي اعتاد تعاطيه منذ مدة طويلة، وعندما راقب جده وتأكد من أنه خرج من المنزل، دخل المنزل لسرقة جدته وعندما شاهدته قرر التخلص منها خشية افتضاح أمره.