لايف ستايل /سياحة وسفر

3 نشاطات سياحية شتوية غير التزلج

نشاطات سياحية ممتعة في الشتاء، بعيدًا عن التزلج
نشاطات سياحية شتوية غير التزلج: "بلوكارتينغ" على بحيرة بحيرة "كورونيان" المتجمِّدة، في ليتوانيا
نشاطات سياحية شتوية غير التزلج: من المُحبَّب الإقامة في فندق جليدي، عند السفر إلى ترانسيلفانيا، برومانيا
نشاطات سياحية شتوية غير التزلج: الغوص في أحواض المياه الجوفية في "أورافيس"

بعيدًا عن التزلج، ثمة مروحة من النشاطات السياحية الشتوية الممتعة، التي ينصحك "سيدتي. نت" بتجربتها هذا الشتاء، ومن بينها: الغوص في أحواض المياه الجوفية. وتشمل النشاطات السياحية الشتوية:

1. الإقامة في فندق جليدي

3 نشاطات سياحية شتوية غير التزلج

عند السفر إلى ترانسيلفانيا برومانيا في الشتاء، يشعر الزائر وكأنَّه دخل صفحات كتاب مصوَّر، خصوصًا مع الخلفيَّة التي تشمل جبال الكاربات والقلاع ذات الطراز القوطي والعربات التي تجرُّها الخيول. وتُشكّل مدينة "سيغيسوارا" العائدة إلى القرون الوسطى، إحدى المحطَّات الأهمّ، عند السياحة في ترانسيلفانيا. وهناك قلعة بران، التي تربض على قمَّة منحدر صخري يبلغ ارتفاعه 61 مترًا، مع أبراج مهيبة. لكنَّ المعلم السياحي الأبرز هو فندق الجليد في بحيرة بيليا، الفندق الذي يُعاد بناؤه كلّ سنة، حيث الأسرَّة من الثلج، إلَّا أنَّها جُهِّزت لتكون مريحة ودافئة من خلال تعدد طبقات الفرشات والفراء والبطانيات وأكياس النوم القطبية.


2. الغوص في بركة حرارية

3 نشاطات سياحية شتوية غير التزلج

قد لا يبدو التواجد خارجًا في ملابس السباحة أمرًا مشجِّعًا، مع انخفاض الحرارة إلى ما دون الصفر في سلوفاكيا، إلَّا أنَّ الغوص في أحواض المياه الجوفية في "أورافيس"، بحرارة 38 درجة، يُشكِّل متعة حقيقيَّة. سيحبُّ الكبار أحواض السباحة والساونا، في حين أنَّ الأطفال سيُفضِّلون الأمواج الاصطناعية في المسبح الرياضي والمزلجة المائية. ويشمل المكان السبا الحراري والتزلج على الجليد والغداء مع عائلة سلوفاكية، والمشي إلى شلال متجمِّد وفرصة الاستمتاع بنزهة ليلية على ضوء فانوس، مع عزف الموسيقى التقليدية المحلية. 
 

3. "بلوكارتينغ" على بحيرة متجمدة

3 نشاطات سياحية شتوية غير التزلج

إذا كان التزلُّج على الجليد في البحيرة يبدو مغامرة، فما رأيك في الانزلاق عبر الجليد بسرعات عالية بعربة (كارت) صغيرة ذات شراع . في الشتاء الليتواني، عندما تتجمد بحيرة "كورونيان" والبحيرات الأخرى، يهوى المحلِّيون هذه المغامرة. وتتوافر دروس للمبتدئين، مع إمكانية قيادة الفرد لها في غضون دقائق.
تبلغ تكلفة البلوكارت على الثلج لمدة 30 دقيقة 31 دولارًا أمريكيًّا.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X