أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سعودية تفتتح أول محل لبيع الخضراوات والفواكه في المنطقة الشرقية

خضروات وفواكه
الدمام

تمكَّنت الشابة السعودية ريم الناصر من اقتحام مجال بيع الخضراوات والفواكه الذي كان يقتصر على الرجال، وذلك بافتتاح محل خاص تديره بنفسها لبيع الخضراوات والفواكه المحلية "العضوية والمستوردة" في مدينة الدمام.
وأكدت الناصر لـ "سيدتي" أنها تخوض هذه التجربة بكل ثقة، وأنها تغلبت على الصعوبات التي واجهتها في بداية الأمر لرغبتها في تحقيق هدفها، وإكمال فكرتها التي وجدت صدى واسعاً.
وبيَّنت الناصر، أنها اختارت اسم "أفوتشي" لمحلها، كونه اسماً مميزاً وغير تقليدي، ويرتبط بنشاط المحل، ويعني "خضراوات" باللغة الأوكرانية، حيث إنها قبل اختيار اسمٍ للمحل، بحثت عن معنى كلمة خضراوات بكل اللغات، ووقع اختيارها على هذا الاسم.
وحول سبب اختيارها نشاط بيع الخضراوات والفواكه، قالت: لم أجد محلاً يجمع كل ما أرغب فيه، فغالبية المحلات لا تهتم بتنظيف الخضراوات والفواكه، وغير منظَّمة أو مصنفة، لذا قررت المغامرة بفتح محل خاص بي. وأضافت "كوني المرأة الأولى التي تملك وتعمل في محل خضراوات، وجدت صعوبة في استخراج ترخيصٍ للمحل، واستغرقت 90 يوماً حتى حصلت على الموافقة على الاسم، لكونه غير تقليدي، وكان هذا أكبر عائق واجهني".
وتابعت الناصر "المحل يحتوي على ثلاثة أقسام، قسم البيع المباشر للخضراوات والفواكه، وقسم الثلاجات ويحتوي على البهارات والحاجات اليومية للفرد من السلطات والخضراوات والفواكه المقطعة والجاهزة للاستخدام، وقسم معمل التعبئة والتهوية، الذي يزود المطاعم بالخضراوات والفواكه الطازجة".
وذكرت الناصر، أن عديداً من المواقف الطريفة، حصلت معها في بداية افتتاحها المحل بسبب عدم وجود أي عنصر رجالي في المحل، وقالت: كثير من الزبائن، خاصة من الرجال تراجعوا فور دخولهم المحل ظناً منهم بأنه مخصص للنساء فقط، لكن عندما علموا أن المحل خاص بسيدة، عبروا عن فخرهم بابنة بلدهم التي تعمل بنفسها وتشق طريقها. وبيَّنت أنها تطمح إلى تطوير محلها مستقبلاً من خلال إضافة بعض المنتجات، مثل الدجاج والبيض وخدمة التوصيل إلى منازل المستهلكين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X