أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الدفاع المدني يوضح ملابسات حريق محطة لتحويل الكهرباء في الرياض

بعد أن أثار حريق نشب بمحطة لتحويل الطاقة الكهربائية بحي النفل في مدينة الرياض ضجة إعلامية كبيرة، وقلق سكان الحي خاصة والمدينة عامة ، أوضحت مديرية الدفاع المدني في منطقة الرياض في بيان لها عن ملابسات نشوب هذا الحريق ، مبينة أنّ غرفة التوجيه والتحكم بالإدارة العامة للدفاع المدني في مدينة الرياض تلقت بلاغًا الساعة الثالثة عصر أمس الاثنين عن نشوب حريق بمحطة لتحويل الطاقة الكهربائية بحي النفل. وعلى الفور تم مباشرة البلاغ من قبل فرق الدفاع المدني، وتبين أنّ الحريق شمل محوّلين سعة 500 كيلو فولت، ويحتوي المحول الواحد على 125000 لتر من الزيت ما تطلب الأمر إجراءات فنية في عملية الإطفاء.
كما أشار الدفاع المدني إلى أنّ تلك الإجراءات تمثلت في التأكد من فصل تيار الضغط العالي من الموقع لتحقيق درجة أمان لعملية الإخماد والمكافحة، وأيضًا تم العمل على خفض درجة الحرارة المنبعثة بما يحقق درجة أمان لدخول رجال الإطفاء للموقع، ثم مرحلة تبريد وعزل لشعلة الحريق.
يشار إلى أنّ الدفاع المدي قام بتبريد مستمر لخزانات الزيت لخفض درجة الحرارة فيها إلى ما دون درجة الاحتراق؛ حيث وصلت درجة الحرارة للزيت نتيجة الحريق إلى أرقام عالية جدًا يخشى معها من معاودة الحريق، مما تطلب الأمر استمرار أعمال التبريد حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.
أما ما يتعلق بانقطاع التيار الكهربائي فإنّ الشركة السعودية للكهرباء عملت على إعادة التيار المنقطع لجميع الأحياء التي تضررت جراء الحادث.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X