5 أفلام أردنية في مهرجان القاهرة السينمائي الـ40

الدورة الـ40 للمهرجان.jpg
الدورة الـ40 للمهرجان
مهرجان القاهرة السينمائي.jpg
مهرجان القاهرة السينمائي
الناقد يوسف شريف رزق الله.jpg
الناقد يوسف شريف رزق الله
محمد حفظي رئيس المهرجان.jpg
محمد حفظي رئيس المهرجان
الدورة الـ40 للمهرجان.jpg
مهرجان القاهرة السينمائي.jpg
الناقد يوسف شريف رزق الله.jpg
محمد حفظي رئيس المهرجان.jpg
4 صور
أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أن خمسة أفلام أردنية تقدمت للمشاركة في دورته الأربعين التي تعقد في الفترة بين 20 - 29 الشهر المقبل. وقال القائمون على المهرجان في بيان أن الدورة الجديدة شهدت إقبالًا غير مسبوق من منتجي وموزعي الأفلام والمشروعات في العالم خلال فترة استقبال طلبات التقدم، لافتين إلى أن 2351 طلب مشاركة وصلت المهرجان منها حوالي 2200 طلب استوفت شروط التقدم، من ضمنها 790 فيلماً طويلاً، و623 فيلماً روائياً طويلاً، و167 فيلماً تسجيلياً طويلاً، وحوالي 1300 فيلم قصير.
وقال رئيس المهرجان محمد حفظي إن تزايد عدد طلبات التقديم يعكس تفاعل صناع السينما مع الصورة الجديدة التي يود المهرجان أن يقدمها لنفسه كحدث مؤثر ومواكب لاحتياجات الصناعة في مصر والمنطقة العربية والعالم، مشيرًا الى أن تنوع الاختيارات يمنح إدارة المهرجان فرصة أكبر لاختيار الأفضل، سواء من بين الأفلام المعروضة في المهرجان، أو المشروعات المشاركة في ملتقى القاهرة السينمائي.
وأكد المدير الفني للمهرجان الناقد يوسف شريف رزق الله أن لجنة المشاهدة والإدارة الفنية للمهرجان تعكف على مشاهدة جميع الأفلام المتقدمة المستوفية للشروط؛ لإنهاء البرنامج النهائي للمهرجان.