ظهور صور جديدة تكشف اللحظات الأولى للحرب العالمية الثانية

لحظة انطلاق الحرب العالمية
سفينة في الحرب العالمية الثانية
انطلاق الحرب العالمية
لحظة انطلاق الحرب العالمية الثانية
4 صور

ظهرت صور جديدة، توضح اللحظات الأولى لانطلاق الحرب العالمية الثانية التي حدثت خلال القرن الماضي، وأدت إلى مقتل 70 مليون شخص في واحدة من أسوأ الكوارث البشرية التي مضت.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الصورة المأخوذة باللونين الأبيض والأسود، توثّق طلقة من سفينة بحرية ألمانية، صوب ميناء "غدانسك" في بولندا.

وكانت قد أشعلت هذه الطلقة المثيرة من سفينة "شيلزفينغ هولستاين" في أول سبتمبر/أيلول 1939 شرارة الحرب، فبعد يومين فقط من إطلاقها، بادرت بريطانيا إلى إعلان الحرب على ألمانيا النازية.

وتمّ عرض الصور التاريخية في مزاد علني بإنجلترا، ويرتقب أن تُباع صور الحرب العالمية الثانية بمئتين وخمسين جنيها إسترلينيا للقطعة الواحدة، وتمكن مؤرخ بريطاني من الحصول على صور الهجوم الأول لألمانيا على بولندا خلال ستينيات القرن الماضي في إطار مساع لحفظ الذاكرة العسكرية.

وسعى أدولف هتلر "زعيم النازية" إلى السيطرة على المدينة التي شكل الألمان 85 في المئة من سكانها خلال ثلاثينيات القرن الماضي لكن أكثرهم طردوا من البلاد بسبب الحرب.

الجدير بالذكر أن الحرب العالمية الثانية قد استمرت لمدة 6 أعوام كاملة، إذ بدأت في الأول من سبتمبر/أيلول 1939 ووضعت أوزارها في 2 سبتمبر/أيلول 1945، ودارت هذه الحرب بين ألمانيا وإيطاليا واليابان من جانب ودول الحلفاء من جانب آخر.