بلس /أخبار

في "برنامج سيدتي" هوس الشراء أنثوي وأخت الزوج حماةٌ أخرى

غزل بري
عبير الوعل
مذيعات برنامج سيدتي

في "برنامج سيدتي" على روتانا خليجية يطيب الكلام بدردشات ناعمة تحاكي واقعنا وتطال قضايانا، لا سيما تلك التي تهم المرأة العربية وبالأخص السعودية.. ليقدم لنا يومياً وعلى مدار أسبوع باقة من أبرز المواضيع التي تثير الجدل حولها. فما أبرز ما تضمنه في حلقاته:
أخت الزوج نعمة أم نقمة؟
تتساءل العديد من الزوجات ما إذا كان يحق لأخت الزوج أن تقوم بدور الحماة، وحول هذا الموضوع استضاف البرنامج استشارية الأسرة الدكتورة زهرة المعبي حيث أشارت إلى أن ما يقود أخت الزوج إلى اقتباس دور الحماة، قد يكون ضعف الأم الذي يدفعها لأن تأخذ مكانها أو الغيرة من زوجة الأخ خاصة لو كانت قريبة منها في السن، وقد لفتت في كيفية التعامل مع أخت الزوج إلى محاولة الزوجة التقرب منها وكسبها بالود ومصاحبتها بحسن المعاملة.

تجنب الأحكام السلبية
كثيرون هم الذين يطلقون أحكاماً سلبية على أنفسهم! لكن كيف تؤثر هذه الأحكام على مسار حياتهم؟ هذا ما تم نقاشه في البرنامج مع مدربة الوعي منال السدحان، التي شددت على ضرورة تجنب إطلاق كل ما هو سلبي على أنفسنا لافتة إلى أن الدور الأكبر يقع على عاتق الأهل منذ البداية من خلال تعزيز ثقة أبنائهم بأنفسهم وتشجيع مواهبهم، وعدم مقارنتهم بالآخرين.

هوس الشراء
هل فعلاً هوس الشراء هو هرمون أنثوي؟؟ وهل هو حالة طبيعية؟؟ رأت الأخصائية النفسية نوف عبدلله في نقاشها مع مذيعات برنامج سيدتي أن هوس الشراء هو أـكثر ارتباطاً بالمرأة من الرجل، وأنه يمكن أن يكون طبيعياً فيما لو كانت المرأة تدرك موضوع الأولويات في حياتها وتضع أهدافاً لكل ما تفعله، لا أن يكون فقط لمجرد الشراء والتباهي وتعويض نقص ما.

من دون إنترنت
هل يمكنكم قضاء أسبوع من دون إنترنت؟؟ بهذا السؤال بدأت مذيعات سيدتي حلقة البرنامج حيث ناقشن إيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي وسلبياتها، ولفتن إلى أن الابتعاد عن الإنترنت يمنحنا فرصة للاهتمام بمن حولنا وبالأخص كبار السن الذين لا تجذبهن مغريات وسائل التواصل الاجتماعي وينتظرون منا فقط جلسة محبة معهم، كما أشرن إلى أن فكرة الانقطاع عن الإنترنت لأسبوع تمنحنا حيزاً أكبر لأن نجلس مع أنفسنا، نتأمل، نعرف ما نريد وما لا نريد.
واستضاف البرنامج العديد من الأخصائيين والخبراء في الشؤون الاجتماعية والصحية والتجميلية لمواكبة كل ما هو جديد ومفيد ويهم المرأة، متضمناً فقرة الموضة مع غالية آمين حيث تم الحديث عن آخر الصيحات وأحدث الإطلالات.
يذكر أن البرنامج يعرض يومياً الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت السعودية ولمدة ساعتين على روتانا خليجية، ويشارك في تقديمه كل من المذيعات عبير الوعل، رندا الحمد، رؤى ريان، غزل بري.

X