نورة الكعبي تزور متحف الشارقة للفنون

ضمن الزيارة
خلال زيارة المتحف
على هامش المعرض الفني
3 صور

استقبلت هيئة الشارقة للمتاحف، الثلاثاء، نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، في متحف الشارقة للفنون، حيث حضرت في زيارة رسمية إلى معرض "الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي".

واطلعت الكعبي على مجموعة الأعمال الفنية التي أبدعها الفنانان التشكيليان السعودي عبد الناصر غارم، والنمساوي هيمو زوبيرنيغ، واللذان يُعدان من أبرز وأشهر الفنانين الموهوبين بما يقدمانه من أعمال هامة في مجال الفن التصوري على مستوى العالم.

كما التقت مع الفنان التشكيلي السعودي عبد الناصر غارم، الذي قدم لها لمحة عن أسلوب عمله وكيف استلهم الأفكار لتنفيذ هذه الأعمال المعروضة في متحف الشارقة للفنون، والتي تتميز بتقديم رسائل قوية وتسعى لتغيير المفاهيم.

وكشف غارم عن مساعيه لعرض أعماله على أوسع نطاق، وتعريف الجمهور الجديد على أسلوب الفن التصوري، إضافة إلى تقديم لمحة عن عمله مع الصغار في الاستوديو الخاص به في الرياض.

وسيطّلع الزائرون القادمون إلى معرض "الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي" على مجموعة من أبرز الأعمال الفنية التي ستكشف لهم العالم وتحفّزهم على النظر في القضايا الرئيسية التي تؤثر في المجتمع من منظور مختلف وجديد.

وبهذه المناسبة قالت منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: "تشرفنا بزيارة نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، في متحف الشارقة للفنون، ونفخر بتواصلها معنا لتقديم الدعم لكل الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية في مختلف أرجاء الامارات ونشر الفنون على مستوى المنطقة بأكملها".

ويُمثّل معرض "الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي"، انطلاقة الموسم الجديد من الأنشطة والمعارض التي تنظمها هيئة الشارقة للمتاحف، ويستمر باستقبال الزائرين حتى 17 نوفمبر.