عناكب "الأرملة السوداء" تتسبب بإغلاق عدة مدراس في لندن

عنكبوت الأرملة السوداء القاتلة
بيوض الأرملة السوداء
أغلقت 4 مدارس
الأرملة السوداء
4 صور

على الرغم من أنها كائنات حية صغيرة، إلا أن تأثيرها وخطرها قد لا يخطر على أي بال، وعلينا الحذر منها كثيراً، إذ أنه مؤخراً تم إغلاق أربع مدارس في أماكن مختلفة من العاصمة البريطانية لندن، وصدرت تعليمات للتلاميذ بالبقاء في منازلهم، وذلك بعد أن تعرضت هذه المدارس للغزو من قبل عنكبوت "الأرملة السوداء" الخطيرة والبالغة السميّة، والتي تعتبر من أكثر العناكب فتكاً إن لم يكن أكثرها، وذلك بحسب ما أفادت وسائل إعلام بريطانية.

وقالت صحيفتا الـ"غارديان" والـ"ديلي تلغراف" البريطانيتان، إن مجلس "نيوهام" في شرق العاصمة البريطانية لندن، كان قد أجلى الطلاب من أربع مدارس تمهيدية وثانوية مختلفة، للتعامل مع غزو العناكب الخطير هذا على الفور، قبل بدء فقس البيض. ويواجه التلاميذ في المنطقة الآن عدم حضور الدروس لمدة شهر كامل، بينما يقوم خبراء مكافحة الآفات بالبحث عن المدارس في محاولة للحد من خطر العنكبوت المميت.

وأشارت الصحيفتان أيضاً إلى أن هذا النوع من العناكب هو أكثر العناكب سمية في المملكة المتحدة، وهي ملونة ذات أجسام كروية وتتراوح من 9.5 إلى 14 ملم. وعلى الرغم من أنها سميت بسبب تشابهها الجسدي مع العنكبوت الأرملة السوداء القاتلة، فإن لدغاتها نادرا ما تسبب الموت ولكنها يمكن أن تكون مؤلمة جداً.