أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ينتحل صفة طبيبة تخسيس بـ«الفيسبوك» ويحصل على صور السيدات لابتزازهن

فيسبوك

استغل شاب حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وأعد خطة شيطانية للحصول على صور السيدات لابتزازهن ومساومتهن على مبالغ مالية نظير عدم فضحهن، ونشر تلك الصور على المواقع الإباحية.
وبعد 3 أيام من ورود بلاغ من سيدة إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات لضبط قضايا الابتزاز والنصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت عامة، وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تقدمت السيدتان «نيرة .م»، 18 سنة، و«رجاء ر.ع»، 20 سنة، بتضررهما من مستخدم الحساب «شيماء سامي الهواري» بموقع «فيسبوك» لانتحالها صفة طبيبة أمراض نساء وتخسيس، والتحصل منهما على بعض الصور لهما، بغرض إظهار الأماكن المراد علاجها وتخسيسها، وعقب ذلك تم مساومتهما وابتزازهما مقابل عدم نشر تلك الصور.
وتبين من تحريات مباحث الإنترنت من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات أن وراء ارتكاب الواقعة «حازم أ.ن»، 31 سنة، مدير صيدلية بمدينة الإسماعيلية، ألقت الشرطة القبض عليه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية.
بالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وطبنجة صوت، 6 طلقات صوت، 15 طلقة نارية عيار 9 مللي وجهاز لاسلكي يستخدم في الشركات الخاصة، وبفحص جهاز الهاتف المضبوط تبين وجود آثار ودلائل، عبارة عن صور ومقاطع فيديو خاصة بالشاكيتين وسيدات أخريات ومحادثات انتحال شخصية دكتورة تخسيس ومقاطع فيديو بها محادثات مع الشاكية الثانية عبر فيسبوك ينتحل من خلالها شخصية ضابط شرطة.
بمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه الواقعة بغرض مساومتهن للحصول على مكاسب مادية، وأضاف بحيازته للسلاح والجهاز اللاسلكي بغرض إيهام ضحاياه أنه ضابط شرطة.
تحرر محضر بالواقعة وأحيل المتهم إلى النيابة العامة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X