تنظيم ملتقى التوظيف السابع لمستفيدات الضمان الاجتماعي

وكيل الوزارة خلال حضوره الملتقى
وزارة العمل
3 صور

نظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الغرفة التجارية بالرياض ملتقى التوظيف السابع لمستفيدات الضمان الاجتماعي بالرياض، بحضور وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم الشافي، ونائب رئيس مجلس الغرفة التجارية بالرياض المهندس منصور الشثري، وذلك بمقر مكتب الضمان الاجتماعي بالرياض.
وشارك في الملتقى مجموعة من منشآت القطاع الخاص، وحضور عدد كبير من المستفيدات، فيما بلغت الوظائف المطروحة 1356 وظيفة، حيث سبق إقامة الملتقى تهيئة المقبلات على العمل وتوضيح الدعم المقدم لهن من قبل منظومة العمل والتنمية الاجتماعية والمتمثل في التدريب والتأهيل وبرنامج دعم ضيافة الأطفال (قرة) وبرنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول) وبرنامج تمهير.
وأوضح الدكتور الشافي أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أحد أهم أهداف برنامج التحول الوطني من خلال تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي من العمل عبر عدد من القنوات التوظيف والأعمال الريادية والمشاريع الإنتاجية.
ويعد مشروع استهداف أنشطة التوطين أحد المشاريع التي تعمل عليها وكالة الضمان الاجتماعي بإقامة ملتقيات وظيفة تجمع أصحاب العمل وطالبي العمل من المستفيدين، حيث بلغ عدد الملتقيات الوظيفية 55 ملتقى وظيفي عقدت في مكاتب الضمان المنتشرة في كافة مناطق المملكة بالشراكة مع القطاع الخاص.