فن ومشاهير /مشاهير العرب

بالفيديو: في يوم ميلادها.. 10 محطات صنعت نجومية شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب مع زوجها الثاني محمد مصطفي
شيرين عبد الوهاب مع والدها
بوستر ألبوم أنا كتير
شيرين عبد الوهاب مع جيرانها من أهالي حي القلعة
بوستر ألبوم نساي
شيرين عبد الوهاب مع جيرانها من أهالي حي القلعة
شيرين عبد الوهاب مع ابنتيها
شيرين عبد الوهاب وزوجها حسام حبيب مع والدته من حفل الزفاف
شيرين عبد الوهاب في شيرين عبد الوهاب مع جيرانها من أهالي حي القلعةنجوميتها
شيرين عبد الوهاب

تحتفل المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب اليوم 8 اكتوبر بعيد ميلادها الـ 38 ، وسط أجواء خاصة مع صدور ألبومها الجديد "نساي" واحتفالها بأول إنجاز فني مع زوجها الثالث الملحن والمطرب حسام حبيب، والأهم أنها تتوج 16 عاماً من مسيرتها الفنية.

"سيدتي نت" يقدم لك أهم عشرة معلومات عن النجمة شيرين ومشوارها الفني وحياتها الشخصية.

ولدت شيرين سيد عبد الوهاب يوم 8 أكتوبر عام 1980م في أحد أحياء منطقة القلعة الشعبية في محافظة القاهرة، وكانت تحلم بأن تصبح طبيبة ولكن حلمها لم يتحقق، حيث اهتمت بالفن مبكراً وشجعتها الأسرة على احتراف الغناء في أفراح أهالي حيّها وأقاربها وهي لا تزال في سن الثالثة عشرة من عمرها.

البداية الحقيقية لمشوارها الفني كانت أوائل عام 2000م من خلال أغنية دويتو مع المطرب محمد محيي بعنوان "أنت حبيب العين والقلب" من ألبوم محيي "صورة ودمعة".

اشتركت شيرين مع المطرب تامر حسني في أول ألبوم لهما صدر بعنوان "شيرين وتامر ريمكس" عام 2002 من إنتاج نصر محروس.

عرفت شيرين طريق النجومية مع ظهور أغنية "أه يا ليل" لدرجة أن الجمهور أطلق عليها وقتها لقب "شيرين آه يا ليل".

قدمت شيرين طوال مسيرتها الفنية العشرات من الأغاني الفردية الناجحة وشارات الأعمال الدرامية، وعدة إلبومات منها جرح تاني، ولازم أعيش، وبطمنك، وحبيت.

تزوجت سراً من من الموزع الموسيقي مدحت خميس ولكن لم يستمر زواجهما أكثر من ستة أشهر، و عام 2007م أعلنت زواجها من الموزع محمد مصطفى وأنجبت منه طفلتيها "مريم وهنا"، ولكنها انفصلت عنه عقب زواج استمر نحو 5 سنوات، وتزوجت للمرة الثالثة من الملحن والمطرب حسام حبيب عام 2018.

نالت العديد من الجوائز حيث حصلت على جائزة الموريكس دور كأفضل مطربة عربية عام 2009م، وجائزة الميدل إيست ميوزك أورد "الميما" كأفضل مطربة عن ألبوم "حبيت"، بالإضافة إلى جائزة ART عن أفضل ألبوم نسائي عام 2010م، وتكريم من الجمعية الأمريكية للعلماء المصريين بالولايات المتحدة في العام نفسه.

خاضت تجربة التمثيل السينمائي مرة واحدة فقط من خلال فيلم "ميدو مشاكل" مع الفنان أحمد حلمي، وتوقفت بعدها عن التمثيل حتى قدمت بطولة مسلسل "طريقي" في موسم رمضان 2015.

واجهت شيرين طوال مسيرتها العديد من الأزمات الفنية وأعلنت اعتزالها الغناء عام 2016 نتيجة الضغوط النفسية التي تعانيها جراء تصريحاتها العفوية، وتعد معركتها مع الفنان عمرو دياب بعد "زلة لسانها" في حفل زفاف عمرو يوسف وكندة علوش الأشهر، ولكن معركتها مع "زلة لسان" أخرى حول تلوث نهر النيل كانت الأخطر حيث صدر قرار بمنعها من الغناء وأدينت قضائياً بالحبس 6 شهور قبل أن تتم تبرئتها.

في أبريل الماضي، رحل والدها، وتلقت خبر وفاته أثناء تواجدها في المغرب رفقة زوجها حسام حبيب. ولم تستطع شيرين وقتها حضور مراسم الدفن، إلا أنها تقبلت العزاء عقب عودتها بيومين، وحسمت سريعاً طوفان من الشائعات حول حقيقة وجود خلافات بينهما بسبب غيابه الدائم عن الظهور معها وظهرت لاحقاً بعدة صور تجمعها بالفقيد وتؤكد أن علاقتهما جيدة، وأنه كان يفضل الابتعاد عن الأضواء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X