الشورى تطلب من العمل مراجعة الفئات المستحقة لـحساب المواطن التي لم يشملها الدعم

3 صور

تمد المملكة يد المساعدة لكافة مواطنيها، وتحرص على تأمين متطلباتهم المادية بطرق مختلفة، وأهم هذه الطرق إنشائها لحساب المواطن، والذي لاقى قبولًا واستحسانًا من كافة أبناء وبنات المملكة. ومن باب حرص المسؤولين على انتفاع المحتاجين من هذا الحساب طالبت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بمجلس الشورى يوم أمس الاثنين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمراجعة الفئات المستحقة لحساب المواطن التي لم يشملها الدعم.
جاء ذلك خلال مناقشة المجلس في جلسته العادية ألـ54 للتقرير السنوي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي طالبها باستحداث وكالة للحماية الاجتماعية تعزيزًا لمنظومة الحماية الاجتماعية في المملكة، وإطلاق برنامج يهتم برعاية كبار السن من خلال استضافة الأسر لهم. كما طالب المجلس الوزارة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية ومتابعتها لتنفيذ أهدافها التي ستساهم في تحقيق هدفها حول خفض معدل البطالة، وأن تقوم الوزارة في تقريرها القادم بفصل ميزانية العمل عن ميزانية قطاع التنمية الاجتماعية بشكل واضح ومفصل.
تجدر الإشارة إلى أنّ حساب المواطن هو برنامج سعودي يعمل على تخفيف الأعباء على المواطن السعودي، وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة، وأصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية برنامج حساب المواطن من أجل تعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها، ولتخفيف الأعباء عنهم.
ويقوم البرنامج في كل مرحلة بإرسال مراسلات للمواطنين المقدمين للتيقن من صحة حساباتهم المصرفية وربطها مع الطلبات الصادرة لهم بهدف حصولهم على المساعدة.