العلماء يحذرون: حرارة الأرض سترتفع 3 درجات في الأعوام القادمة

كوكبنا يعيش أسوأ فتراته الآن
الأرض سترتفع حرارتها 3 درجات قريباً
تحذيرات عالمية كثيرة من التغير المناخي
الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ
درجة حرارة الأرض سترتفع بشكل متسارع
القطبان المتجمدان يذوبان بسرعة
6 صور

بتحذير عالمي غير مسبوق، ويحمل أمراً خطيراً للغاية، أعلن عدد من العلماء عن تحذيرهم بشأن ارتفاع بدرجة حرارة الأرض قد يصل إلى الـ3 درجات مئوية، وقد يحدث ذلك خلال بضعة أعوام قادمة، حيث أشار العلماء إلى أن حرارة الأرض سترتفع قريباً لا محالة، ولكن، يمكن للجهود الدولية الصادقة والجماعية تحديد مستوى هذا الارتفاع للتقليل منه إلى 1. 5 درجة مئوية فقط لا أكثر، بدلاً من 3 درجات.
وبحسب ما نقله موقع «روسيا اليوم»، فإن العلماء كانوا قد أكدوا أن كبح درجات الحرارة المتصاعدة هذا ليس بالأمر السهل على الإطلاق، فهو معقد ومكلف جداً، إلا أنه بالوقت نفسه ليس أمراً مستحيل الحدوث، إذ إن هناك فرصة ما تزال متاحة لإنقاذ مستقبل الأرض.
وكان قد توصل إلى الاستنتاج الأخير، فريق حكومي دولي معني بالتغيير المناخي يدعى «أي بي سي سي IPCC»، وذلك من خلال تقرير جديد كان نتيجة لـ 3 سنوات متواصلة من البحث والدراسة في هذا الشأن، حيث أعلن الفريق الدولي عن النتائج خلال آخر اجتماع له، في كوريا الجنوبية.
ويتابع موقع روسيا اليوم نقله للخبر، بأن المشكلة الحقيقية تكمن في الوقت الحاضر، في الصراع العالمي الدائر بين أعضاء اللجنة من جهة، والسياسيين المعنيين بشكل أساسي بالنمو الصناعي والاقتصادي ورفع مستوى المعيشة لدى دولهم من جهة أخرى، حيث لا يكترثون كما يجب لضرورة كبح الارتفاع الحراري بـ 1.5 درجة مئوية.
وفي ردهم على الأشخاص والجهات الذين يشككون بنتائج هذه الدراسة ومدى جديتها، قال العلماء: «يذوب القطبان بسرعة غير مسبوقة، والأشجار المعمرة بدأت تموت فجأة، وآخر صيف شهدناه كان بمثابة حريق ناري أصاب الأرض». ويُشار إلى أنه خلال الأعوام الماضية، ظهرت الكثير من الدراسات والتحذيرات بما يخص «التغيير المتاخي» الذي يعيشه كوكب الأرض، والذي أدى إلى ارتفاعات كبيرة وغير مسبوقة بدرجات الحرارة بمختلف مناطق العالم.