أعاد كتاباً بعد 84 عاماً من استعارته.. والمكتبة تعفيه من «غرامة التأخير»

الكتاب الذي تم إرجاعه
استعارته والدته من مكتبة شريف موريال
تاريخ الاستعارة في 1934
حتى لو تأخر المهم أنه أرجعه
الكتاب المستعار منذ العام 1934.jpg
6 صور

مثل هذه المواقف الطريفة والجميلة، من الممكن أن تصنع يومك كاملاً، وتضمن لك أن تظل مبتسماً طوال الوقت حتى نهاية اليوم كلما تذكرت الأمر، حيث تفاجأت مكتبة أمريكية بإعادة أحد كتبها المستعارة منذ أكثر من 84 عاماً، ولم تتوقف الطرافة عند هذا الحدّ، واستمرت لردّ المكتبة على هذا الرجل الذي أعاد كتاباً كان قد استعارته والدته قبل قرابة الـ 4عقود ونصف العقد من الزمن، بأن أعفته من دفع غرامة التأخير بإرجاع الكُتب المستعارة والتي قدرها 3 دولارات.
وحدثت هذه الواقعة الطريفة في مكتبة « شريف ميموريال Shreve Memorial»، في ولاية «لويزيانا» في الولايات المتحدة الأميركية، حيث نشرت المكتبة على صفحتها في موقع «فيسبوك»: «أن يأتي متأخراً خير من ألا يأتي على الإطلاق! صحيح؟.. لقد أعاد أحد قرائنا كتاباً إلى فرعنا الرئيسي البارحة، كانت والدته قد استعارته خلال العام 1934 عندما كانت في الـ11 من عمرها».
وأضافت مكتبة « شريف ميموريال» في منشورها: «هذا يعني أن الكتاب جاء متأخراً لمدة أكثر من 84 عاما فقط، والكتاب هو «سبون ريفر» الذي ألفه إدغار لي ماسترز. والكتاب عبارة عن مجموعة من القصائد المكتوبة كقصص لشاهد عيان عن الأشخاص الذين ماتوا في مدينة سبون ريفر الخيالية، ويحكي عن حياتهم ومماتهم.
وفي حديث لـ«جاكي موراليس»، مساعدة مدير المكتبة قالت إنه: «كان الرجل ينظف منزل والديه عندما وجد الكتاب، وقرر إعادته، حيث قال إن هذا كان ما يجب أن تفعله أمه». أما بما يخص غرامة التأخير في إعادة الكتاب، قالت «موراليس» إن المكتبة لم تفكر في تغريمه، لافتة إلى أنه في حال فُرضت عليه الغرامة فسيتوجب عليه دفع مبلغ 3 دولارات، وهو الحد الأقصى لتحصيل رسوم الكتب المتأخرة.