برنامج للتوعية بأمراض تخثر الدم في جامعة نورة

برنامج تطوير أساليب الوقاية والعلاج والتوعية بأمراض تخثر الدم للمارسين الصحيين
2 صور

تتأهب جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثَّلة في كلية الطب البشري، لإطلاق برنامج تطوير أساليب الوقاية والمعالجة للتوعية بأمراض تخثر الدم للممارسين الصحيين في السعودية، برعاية كريمة من مدير الجامعة خلال الفترة من 5-8 صفر 1440هـ الموافق 14-17 أكتوبر 2018م، في القاعة الزرقاء بمبنى المؤتمرات في الجامعة.
حول ذلك، قالت الدكتورة ابتسام عدنان بخش، رئيس اللجنة العلمية وعضو المجلس الاستشاري للوقاية من الجلطات الوريدية في وزارة الصحة وعضو الجمعية السعودية لأمراض تخثر الدم: إن البرنامج صُمِّم لكافة الممارسين الصحيين لتحسين أدائهم في اختيار وتطبيق أفضل سبل الوقاية من الخثرات الوريدية لدى المرضى المنومين، تماشياً مع حساب درجة عوامل الخطر، ونشر الوعي بالاستخدام الأمثل للعقاقير المسيلة للدم.
وأضافت "خلال البرنامج، ستُنظَّم عدد من ورش العمل لمناقشة الحالات المرضية للخثرة الوريدية، وأفضل طرق التعامل معها، وقايةً وتشخيصاً ومعالجةً، بمشاركة متحدثين متميزين ذوي خبرة واسعة في هذا المجال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي, كما تراعي اللجنة غير الناطقين باللغة الإنجليزية بإدراج محاضرات توعوية باللغة العربية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة".
وأشارت الدكتورة ابتسام إلى أن الفعالية ستكون نواة لبرنامج تثقيفي وتوعوي، بالتعاون مع برنامج الوقاية من الجلطات الوريدية في وزارة الصحة ضمن المعايير المطلوبة في المركز السعودي للاعتماد الصحي للمنشآت الصحية "CBAHI".
واختتمت الدكتورة ابتسام تصريحها بالقول: سينتهي البرنامج بتقييم المشاركين، وتزويدهم بشهادات تؤهلهم لقيادة فرق الوقاية والمعالجة للخثرات الوريدية في كافة المستشفيات بمناطق السعودية المختلفة.
جدير بالذكر، أن كافة الورش العلمية، التي ستُنظَّم خلال البرنامج، مُعتمَدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بواقع 25 ساعة للتعليم المستمر "CME"، ولاتزال فرصة التسجيل متاحة لجميع المهتمين عبر الرابط التالي:
http://form.jotform.me/82703450495458
كما سيقام معرض على هامش البرنامج بمشاركة طالبات الكليات الصحية، ووزارة الصحة، والشركات الداعمة لعرض آخر المستجدات في هذا المجال لمدة ثلاثة أيام.