رسالة غريبة إلى عامل الصيانة: قل لزوجتي إن تصليح الهاتف مستحيل

يبدو أن هناك أمراً يجب إخفاءه بالهاتف
الصورة التي نشرها عامل الصيانة
الرسالة والمال داخل الهاتف
ما نشره لي جيانغ على صفحته بفيسبوك
هناك شُبهة خيانة زوجية فيما حدث
5 صور

رغم كل ما يعانيه العالم من أحداث مؤلمة، دائماً ما نسمع ونلتقي بأشخاص يحملون خفة ظِلّ يتمكنون عبرها من رسم الضحكة والابتسامة على وجه المحيطين بهم، وآخر هذه المواقف ما قام به أحد الأشخاص في الصين، عندما أرسل رسالة إلى عامل تصليح وصيانة الهواتف، يطلب منه أن يخبر زوجته بأن الهاتف لا يمكن إصلاحه.

فقد تداولت العديد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، ما نشره موظف في خدمة إصلاح الهواتف الذكية في مدينة شنغهاي في الصين، ويُدعى لي جيانغ، على صفحته الشخصية عبر "فيسبوك"، لصورة هاتف أحد الزبائن لديه، والذي كان بداخله رسالة غريبة بالإضافة إلى ما يمكن اعتباره "رشوة" بمبلغ 100 دولار.


وكان جيانغ قد تفاجأ بما عثر عليه خلال عمله في هاتف أحد الزبائن، حيث عثر على رسالة بخط يد الزبون وورقة نقدية من فئة 100 دولار. وقرر الإجابة على ما ورد في الرسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وتظهر الصورة التي نشرها جيانغ، هاتف الزبون من الداخل وفيه رسالة من صاحبه جاء فيها:
"من فضلك أخبر زوجتي أنه لا يمكن إصلاح الهاتف، لأنها تريد التحقق من سجل المكالمات، و100 دولار لك. شكراً".

وعبّر عامل صيانة الهواتف في تعليقه على الصورة التي نشرها، عن أنه يشارك هذا الرجل أحاسيسه وسيحافظ على سره. وكتب جيانغ معلقاً على الصورة: "للتو قمت بفتح آيفون أحد الزبائن. انظروا ماذا وجدت في داخله، واو، أنا أفهمك تماماً يا صديقي، سرك في أمان".

بعد وقت قصير فقط، من نشر جيانغ للصورة والتعليق على صفحته عبر "فيسبوك"، تفاجأ بأن المنشور جمع أكثر من 90 ألف مشاركة خلال عدة أيام فقط، كما علق عليه حوالي 10 آلاف متابع. وتراوحت تعليقاتهم بين من اتهم المصلح بأنه "شريك في الجريمة"، ومنهم من سخر ونصح المصلح بأخذ النقود وإصلاح الهاتف عقاباً لصاحبه، ورأى آخرون أن الأمر غير أخلاقي أبداً، لأن هذه التصرفات تحبط الرغبة لدى الكثيرين في تأسيس أسرة على حد تعبيرهم، على الرغم من أن لا أحد يمكنه التكهن بالسبب الرئيس الذي دفع بالرجل إلى القيام بهذا الأمر.