أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

النقل السعودية: تذاكر قطار الحرمين غير قابلة للتحويل

قطار الحرمين
تذاكر قطار الحرمين غير قابلة للتحويل

قالت هيئة النقل العام بالسعودية إن تذاكر قطار الحرمين السريع ستكون غير قابلة للتحويل، بحيث تستخدم فقط من قبل الشخص المدون اسمه على التذكرة، كما أنه سيتم إغلاق مكاتب التذاكر قبل وقت المغادرة المحدد بعشر دقائق، وذلك وفقاً لما أكدت عليه مصادر مطلعة.


وأكدت المصادر بحسب صحف محلية، أنه سيتم إتاحة الحجز وإصدار التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني، إضافة إلى مكاتب الحجز في محطات القطار بمكة المكرمة، وجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمدينة المنورة.


وستنطلق رحلات قطار الحرمين 11 أكتوبر بأسعار ترويجية للتذاكر تتضاعف قيمتها بعد انتهاء الفترة الترويجية، حيث تبلغ على سبيل المثال أسعار التذاكر من محطة القطار في جدة إلى محطة القطار في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 33 ريال لدرجة الأعمال، و23 ريال للدرجة الاقتصادية، وبعد انتهاء الفترة الترويجية ترتفع أسعار تذكرة الأعمال على خط السير ذاته إلى 65 ريال، وترتفع إلى 50 ريال للدرجة الاقتصادية.


يذكر أن هيئة النقل العام، كانت قد وافقت على خطة تشغيل قطار الحرمين السريع، التي تقدم بها التحالف الإسباني المشغل لمشروع قطار الحرمين "تحالف الشعلة"، التي تتضمن نقل المسافرين ابتداءً من الخميس 11 أكتوبر 2018، وفق جدول الرحلات بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بمحطتي مدينة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X