أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أردني يفوز بالانتخابات البرلمانية في «البوسنة والهرسك»

الشاب الأردني سامر أرشيدات
أردني يفوز بالانتخابات في البوسنة والهرسك
أرشيدات سبق وأن تسلم وزير الثقافة في البوسنة والهرسك

فاز الأردني الذي يحمل الجنسية البوسنية الشاب «سامر محمد أرشيدات»، بالانتخابات البرلمانية لجمهورية «البوسنة والهرسك»، والتي جرت يوم الإثنين الماضي 8 تشرين الأول / أكتوبر 2018، بينما فاز رئيس الكتلة التي ينتمي إليها أرشيدات، «جيلكو كومتتش»، بمنصب رئيس الجمهورية، ذلك بحسب ما ذكره موقع «رؤيا نيوز» الأردني.
وبحسب ما نقلته «رؤيا»، فإنه كان قد سبق لـ«أرشيدات» شغل منصب وزير الثقافة والشباب في حكومة البوسنة والهرسك التي تشكلت خلال العام 2015، بعد أن فاز الحزب الذي ينتمي اليه حينها في الانتخابات. ويُشار إلى أن «أرشيدات» ولد في مدينة «سراييفو» في البوسنة عام 1971، ووالدته بوسنية ووالده أردني، حيث درس الوالد هناك وتزوج في البوسنة، ليعود بعدها إلى عمان ويستقر فيها.
https://www. youtube. com/watch?v=2GU-R1pwgek
كما ودرس المرحلة الابتدائية والثانوية في مدينة «سراييفو» البوسنية، وحصل على الدرجة الجامعية الأولى في الاقتصاد، كما درس لفترة من الوقت اللغة العربية في جامعة أل البيت أثناء تنقله بين الأردن والبوسنة. وكان «أرشيدات» قد عمل في مجال السياحة والسفر، ويملك وكالة «سول آزور» في سراييفو المختصة بهذا المجال، وانتخب خلال العام 2013 رئيساً للجنة الحزب في إقليم سراييفو.
ارتبطت شركته السياحية سول آزور بتسيير خط سياحي بين سراييفو والعقبة لعدة رحلات سياحية سنة 2004، ونال العديد من الجوائز في مجال عمله، وفي عام 2005 قدمت له وزارة السياحة التونسية جائزة خاصة؛ للنجاحات التي تحققت في مجال عمله لتعزيز العرض السياحي لتونس، كأفضل مدير شركة سياحية لشرق جنوب ووسط أوروبا لعمليات ناجحة وإدارة الشركات في صناعة السياحة، ويجيد الوزير «أرشيدات» اللغتين البوىسنية والإنجليزية إلى جانب العربية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X