أسرة ومجتمع /شباب وبنات

5 تصرفات مميتة على الشباب والبنات تجنُّبها

شباب وبنات
لا تقبلي أي دواء من أحد
لا تقحمي الكاميرا في جميع تفاصيل حياتك
لا تستخدمي المقالب مع الأصدقاء

اندفاع الشباب وراء أهوائهم، وحبهم الضحك والمرح قد يجعلهم يقومون بتصرفات غريبة، يكتشفون بعد فوات الأوان أنها في قمة الغباء، وخطيرة للغاية، منها:
- الدخول في التحديات:
عديدٌ من الشباب والشابات يفضلون الدخول في تحديات خطيرة؛ مثل القفز من النافذة، وأكل كمية كبيرة من الفلفل الحار، والامتناع عن تناول الطعام، والقفز من سيارة متحركة، وغالبًا ما يؤدي ذلك إلى كوارث حقيقية.

- إخافة الأصدقاء:
يستمتع بعضهم برؤية مَن حولهم يقفزون فزعًا وهلعًا، ويعدُّون الأمر طريفًا ويدعو للضحك، دون اهتمامٍ بإمكانية دخول «الخائف» في نوبة قلبية، أو جلطة دماغية قاتلة.

- إقحام الكاميرا في جميع التحركات:
التصوير في الأماكن غير الآمنة، أصبح موضة بين الشباب، حيث تجد بعضهم يقف على حافة مرتفعة ليلتقط «سيلفي»، أو يصور نفسه خلال القيادة دون الانتباه إلى مَن حوله، أو ينشغل بالتصوير أثناء استعمال أدوات حادة.

- تناول أدوية أو حبوب مسكِّنة من العامة:
من المعروف للجميع أن هناك أصدقاء غير جيدين، يحاولون إيقاعنا في بعض المشكلات، خاصةً إذا كانوا واقعين فيها أصلاً، لنصبح شركاء لهم في جرائمهم، لذا يجب عدم تناول أي أدوية، أو حبوب مسكِّنة من أي شخص كان، فقد تكون حبوبًا مخدرة.

- الاستعراضات الخطيرة:
عليك عدم الاستعراض خلال تأدية المهام الصعبة، أو التي تتطلب تركيزًا عاليًا، مثل قيادة الدراجة النارية، واستخدام السكين، وعدم العبث بالغاز، فهذه التصرفات الغريبة قد تصبح قاتلة، وستتحمل الألم وحدك إلى الأبد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X