أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهدوا إعصار "مايكل" القاتل يصل الى فلوريدا... انهيارات كارثية ورفع حالة التأهب

إعصار "مايكل" القاتل يصل الى فلوريدا
إعصار فلوريدا
إعصار فلوريدا

أعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير أنّ الإعصار "مايكل" ضرب اليابسة شمال غرب منطقة مكسيكو بيتش بولاية فلوريدا.

وفي آخر تحديثاته، أعلن المركز أنّ الإعصار مايكل أصبح ضمن الفئة الرابعة، و"يحتمل أن يكون كارثياً" وأن سرعة رياحه بلغت نحو 250 كيلومتراَ في الساعة.



وأفادت تقارير محلية في مدينة بنما سيتي في فلوريدا بانهيار بنايات بسبب سرعة الرياح، خاصة القريبة من الساحل، حيث شوهد انهيار بنايات وتطاير أسقف معدنية في مواقف السيارات وسط الأمطار الغزيرة.

وقال المركز في وقت سابق إن العاصفة "غير المسبوقة" ستسبب في مد بحري يمثل "خطراً على الأرواح"، ويتوقع أن يبلغ مستوى ارتفاع الأمواج أربعة أمتار مع تساقط 30 سنتيمتراً من الأمطار في بعض الأماكن.

وقال حاكم الولاية ريك سكوت: "المياه سترتفع، ستغطي سطوحكم، ليس لديكم فرصة للنجاة من ذلك. يراودني قلق بالغ".



وأضاف: "تأخر الوقت جداً لإجلائكم في مناطق الساحل.. اختبئوا وكونوا حذرين، أصغوا لما يقوله مسؤولوكم المحليون. لا تخرجوا فلن تنجوا منه. إنه قاتل".

وكان حاكم فلوريدا، ريك سكوت، قد أعلن الأحد حالة الطوارئ في أكثر من 20 مقاطعة في الولاية مما وضع أكثر من 5 آلاف من جنود الحرس الوطني في حالة تأهب.

وكتب سكوت على "تويتر" يوم الإثنين: "على العائلات انتهاز الفرصة اليوم لضمان أن يكون لديها ما يكفيها من الغذاء والماء لمدة 3 أيام فضلا عن كل ما تحتاجه من أدوية".

وبعد أن ضرب فلوريدا، من المتوقع أن تتحرك العاصفة يوم الخميس صوب الشمال الشرقي على ساحل الأطلسي نحو ولايتي نورث وساوث كارولينا اللتين لا تزالان تتعافيان من آثار الإعصار "فلورنس" الذي ضرب المنطقة الشهر الماضي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X