أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الممر الذكي في مطار دبي... لا حاجة لوثائق السفر

ممر ذكي في مطار دبي الدولي
الممر الذكي في مطار دبي
الممر الذكي

أعلن مطار دبي الدولي بدء التشغيل التجريبي لمشروع "الممر الذكي"، من أجل تسهيل وتسريع عملية المرور في مدة لا تزيد على 10 ثوان، دون الحاجة إلى استخدام أي وثائق سفر مثل الجوازات وبطاقات الهوية.

وبالفعل بدأ التشغيل التجريبي في المبنى رقم 3، حيث يعمل المشروع على استخدام بيانات المسافرين بأسلوب تقني دقيق، يتمثل في الكشف عن بصمة الوجه وبصمة العين للمسافرين.

كما يُعتبر "الممر الذكي" ضمن مبادرة "مسرعات دبي المستقبل" التي أطلقها نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بشأن تقديم الخدمات بأحدث التقنيات المتطورة وذات جودة عالية، وتطوير نظام يعمل على تقليص الفترة الزمنية لمرور المسافرين في مطارات دبي الدولية بطريقة سريعة ومبتكرة.

من جانب آخر، يتوقع الخبراء أن يُشكّل "الممر الذكي" نقلة نوعية في تسهيل عملية السفر عبر مطارات دبي، من أجل مواجهة التحديات المستقبلية المتعقلة بتزايد أعداد المسافرين، ومواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة الطيران حول العالم.

الجدير بالذكر أن "الممر الذكي" يُعدّ الأول من نوعه في العالم، بصناعة إماراتية، حيث يعمل على تقنيات متطورة، لتسهيل وتسريع عملية المرور، عبر منطقة الجوازات في مطار دبي الدولي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X