شركة تجبر موظفيها على السير بـ"ملابسهم الداخلية" بالشارع عقاباً لهم

لأنهم لم يحققوا الأرباح المطلوبة
عقوبة لا تصدق على الموظفين
2 صور

مهما توقعنا أسوأ الإجراءات الخاصة بعقوبات الموظفين، بغض النظر عن الخطأ أو المشكلة التي تسببوا بها، مثل خصم الرواتب أو حتى أن تصل الأمور أحياناً إلى الفصل من العمل، لن نتخيل على الإطلاق العقوبة التي طبقتها شركة صينية شرق البلاد، على الموظفين العاملين لديها، حيث أجبرتهم الشركة على السير في الشارع العام مرتدين "السروال الداخلي" فقط، وذلك لأنهم فشلوا في تحقيق الأرباح المطلوبة.

ووفقاً لما نشرته صحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية، فإن مدير شركة تدير صالات "جامنيزيوم" في الصين، قرر خلال الفترة الماضية، معاقبة 30 شخصاً من الموظفي بتجريدهم من ملابسهم وإجبارهم على السير في شوارع مدينة "جانغمن" الصينية، وذلك بعد فشلهم في تحقيق الأرباح المستهدفة أو الـ"التارغت" الذي تم وضعه في بداية العام.

ونقلت الـ"ديلي ميل" عن وسائل إعلام صينية، أن مشهد الموظفين العراة أصاب المارة بالدهشة، وتبين فيما بعد أن هؤلاء هم موظفو المبيعات في إحدى صالات الـ"جامنيزيوم"، حيث بدا على الموظفين الحرج الشديد وهم يسيرون في خط مستقيم بهدوء وما زاد من حرجهم تعمد المارة ووسائل الإعلام تصويرهم، وبالوقت نفسه علق أحد الموظفين الذين خضعوا للعقوبة قائلاً: "أنا أقبل بكل سرور العقوبة التي وقعتها الشركة عليّ".

وأضاف الموظف أن الموظفات الإناث لم يخضعوا لعقوبة مماثلة، بل طلب منهم فقط أن يقوموا بأداء تمارين الضغط بدلا من نزع ملابسهم والسير بالملابس الداخلية في الشارع أسوة بالرجال. وكشف موظف سابق في صالة الـ"جامنيزيوم" ذاتها، أنه في كثير من الأحيان تخصم الشركة من الموظفين 200 يوان لعدم الوفاء بالأرباح المستهدفة، كما أنه في بعض الأحيان يتم خصم 500 يوان بسبب التأخير عن مواعيد العمل الرسمية.