بلس /أخبار

فيديو.. إنقاذ شاب بأعجوبة من الموت بعد أن تعطّل مُثبت السرعة داخل سيارته

سيارة الشرطة في دبي
المرور في دبي
شرطة دبي

استطاعت الشرطة الإماراتية في دبي، إنقاذ مواطن بعد أن تعطل مُثبت السرعة داخل سيارته، على سرعة تصل إلى 140 كيلو مترًا في الساعة، وتمت تجربة حلول كثيرة حتي تمّ إيقاف السيارة وإخراج المواطن منها بسلام.

وكشف مدير الإعلام الأمني في شرطة دبي، العقيد فيصل عيسى القاسم، أن الشرطة لجأت إلى استخدام حلول كثيرة قبل أن تضطر إلى اللجوء إلى خيار أخير وصعب، وهو صدم مركبة المواطن من الخلف، بواسطة دورية تسير بنفس سرعة سيارته، حتى عاد المثبت إلى العمل، وتمّ إيقاف السيارة.

مواطن ينقذ طالبة من الاختطاف في السعودية


وقال عيسى: "إن المواطن كان آتيًا من الشارقة إلى دبي عبر شارع الإمارات، وتم التواصل معه مباشرة عبر التليفون، وتحريك دوريتين خلال ثوان قليلة إلى نفس النقطة من أجل إخلاء الطريق أمامه".

وأوضح أن الشرطة قامت بتهدئة المواطن وإرشاده إلى تنفيذ حلول عدة، منها إغلاق مفتاح التشغيل وفتحه بشكل متكرر، أو الضغط عليه لفترة، ورفع فرامل اليد؛ لكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل، واقترح المواطن الاصطدام بحاجز الطريق أو مركبة أخرى حتى تتوقف سيارته، وطلب منه التخلي عن هذه الفكرة حرصًا على سلامته.

وأشار العقيد عيسى إلى أن أحد الضباط لجأ إلى حل أخير، وهو تكليف إحدى الدوريتين بالانطلاق بالسرعة نفسها "140 كم/س" وصَدْم المركبة من الخلف، وطلب من سائقها عدم الضغط على الفرامل، وأن يحافظ فقط على مسارها، وبالفعل استجاب مثبت السرعة، وخرج المواطن من السيارة بسلام وأمان.

X