شاهد هذه الظاهرة المدهشة: الرياح تهزم مياه شلال وتغير مجراها

لحظة تغير مجرى الشلال
هذا ما فعلته الرياح بالشلال
الشلال قبل وبعد ما فعلته الرياح
مشهد مدهش
تغير مجراه تماماً
6 صور

هذا ليس أمراً عادياً قد نراه كل يوم، بل ظاهرة طبيعية غريبة ومشهد مدهش يخطف الأنفاس، استطاع أحد الأشخاص التقاطه عبر مقطع فيديو مصور، أخذه خلال الأيام القليلة الماضية، تُظهر رياحاً عاتية وشديدة كانت قد هبت على اسكتلندا، ووصلت شدتها إلى درجة أنها دفعت مياه الشلال، الواقع فوق منحدر شاهق إلى الخلف وغيرت مسارها، على الرغم من أن مياه الشلال تعرف بقوة جريانها وأن لا شيء من الممكن أن يؤثر عليها.
ونشر عدد من وسائل الإعلام العالمية المختلفة، ومواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة الماضي 12 تشرين الأول / أكتوبر 2018، مقطع فيديو مصور كان قد التقطها رجل يدعى «كريس مارتن»، في جزيرة «سكاي» في اسكتلندا، التي تتميز بالمنحدرات الصخرية الكبيرة، وتقع في خليج «تالسكير» شمال غربي البلاد.
ويظهر الفيديو الذي يمتد لقرابة الـ 26 ثانية فقط، مياه الشلال وهي تتراجع إلى الوراء، بفعل قوة الرياح وشدتها، بمشهد مدهش وغير مألوف على الإطلاق. إذ يُشار إلى أن سرعة المياه تزداد كلما اقتربت من المجرى المائي عند حافة المنحدر، لكن رياح العاصفة التي أطلق عليها اسم «كالوم» كانت أسرع وأقوى من جريان مياه الشلال، إذ قدرت الأرصاد الجوية سرعتها بنحو 130 كيلومتراً في الساعة.
وقال «مارتن» الذي التقط المشهد المصور مُعلقاً على الفيديو، إنه ذهب إلى الجزيرة ضمن إجازته، مؤكداً أن العاصفة لم تمنعه من الذهاب إلى هناك ليفاجأ بالظاهرة الغريبة، التي صوّرها بهاتفه ووصف مقاطع الفيديو، التي التقطها بـ«المذهلة». وفي غضون ساعات، أعاد أكثر من 3 آلاف مستخدم نشر الفيديو وشاهده عشرات الآلاف.