أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مريض يذبح طبيبه الخاص.. ما الذي حصل؟

جريمة بشعة ضحيتها طبيب
مريض يذبح طبيبه الخاص

تملك الاكتئاب مريضاً يعاني من ألم في المسالك البولية، واعتقد أن الدواء الذي أوصى به الطبيب هو السبب في زيادة حالته الصحية سوءاً، فقرر الانتقام منه، وفي ليلة الحادث اشترى سكيناً وتوجه إلى عيادة الطبيب في أسيوط جنوب صعيد مصر، وسدد طعنات نافدة له انتهت بقتله، ولكن ضباط الأمن العام، تتبعوا المتهم وتمكنوا من القبض عليه.

وبعد أن هرب المتهم "محمد. ر" (24 عاماً) من محافظة أسيوط إلى محافظة القاهرة، للاختباء من الأجهزة الأمن والملاحقات الأمنية مستغلاً حالة الزحام في القاهرة العاصمة، وعدم معرفته من قبل أي شخص، تمكنت الشرطة من القبض عليه بعد أن تلقت بلاغاً بالعثور على جثة الطبيب "نشأت. ر" (65 عاماً) مقتولاً بعيادته في مركز شرطة ديروط، إثر تعرضه للاعتداء بسلاح أبيض من قبل مجهول، وإحداث إصابته التي أدت إلى وفاته، وتم والعثور على السلاح المستخدم في ارتكاب الحادث وهو عبارة عن سكين بمدخل العقار.

وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة إدارة البحث الجنائي بأسيوط وقطاع الأمن العام أسفرت عن كشف الحقيقة التي أظهرت أن وراء ارتكاب الواقعة "محمد. ر" الذي يعاني من أمراض نفسية، والسابق تردده على عيادة المجني عليه لتلقي العلاج من أحد أمراض المسالك البولية، وتوصلت التحريات إلى هروب المتهم لمدينة القاهرة.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تمكنت القطعات الأمينة من توقيفه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأنه قام بصرف العلاج الذي أوصى به الطبيب، إلا أنه لم يشف وازدادت آلامه، فاعتقد أنه المتسبب في ذلك، فقام بشراء السكين المضبوطة، وتوجه إلى العيادة بدعوى الكشف الطبي، وتعدى علي على الطبيب بالسكين محدثًا إصابته التي أودت بحياته، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقررت النيابة حبس المتهم على ذمة التحقيقات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X