أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

توأمان يحققان رقماً قياسياً بزراعة ثاني أكبر ثمرة “يقطين” في العالم

ثاني أكبر يقطينة في العالم.jpg
ثاني أكبر يقطينة في العالم3.jpg
ثاني أكبر يقطينة في العالم2.jpg
ثاني أكبر يقطينة في العالم4.jpg

حقق التوأمان البريطاني “ستيوارت وإيان باتون” 57 عاماً، رقماً قياسياً في زراعة أكبر ثمرة “يقطين” في بريطانيا، وتزن 1.15 طن وهو وزن سيارة “فورد فييستا”، ويبلغ محيطها 20 قدماً؛ لتصبح ثاني أكبر ثمرة “يقطين” في العالم.
وفاز التوأمان البريطانيان في مهرجان “اليوبيل القرعي لشتاء القرع” المقام في منتزه “رويال فيكتوريا الريفي” في نتلي، هانتس، وقال “إيان” إن ثمرة اليقطين كانت تنمو بمعدل 60 رطلاً في 24 ساعة فقط.
وظهرت ثمرة “اليقطين” أو ما يعرف باسم “قرع العسل”، بحجمها الهائل أثناء عملية وزنها بشاحنة ضخمة، وقال الأخوان في تقرير لموقع “ديلي ميل” إن ثمرتهم الضخمة استهلكت 100 جالون من الماء يومياً حتى تصل إلى حجمها الحالي.
وينافس التوأم “باتون”، اليوم على الرقم القياسي العالمي بعدما دخلا لعبة زراعة اليقطين العملاقة، وقالا إنهما سيدخلان بعض التحسينات العام المقبل للتنافس على تحطيم الرقم القياسي العالمي، وحتى في حال الفشل العام المقبل سيحاولان العام التالي.
وأوضحا أن سر زراعة الخضراوات العملاقة تكمن في البذور، مضيفين: “نحن نزرع السلالة الأفضل كل عام، لذا فإن البذور من هذا العملاق ستذهب إلى ثمرة العام المقبل”، في إشارة إلى أن التربة الخفيفة والرقيقة هي السر الثاني للحصول على اليقطين العملاق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X