أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رئيسة لجنة سيدات الأعمال في مكة: نسعى لتذليل العقبات أمام المشاريع النسائية

__غرفة مكة المكرمة - نسخة
شعار غرفة مكة

أكدت لمجلة سيدتي رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة مكة الدكتورة أحلام خوندنة أن اللجنة أخذت على عاتقها وبمساندة ودعم من غرفة مكة تذليل كافة العقابات التى تواجه مشاريع سيدات الأعمال بدءا من الأسر المنتجة والمشاريع متناهية الصغر مرورا بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وسعت اللجنة إلى توفيرمنصة إلكترونية بين سيدات الأعمال. كما تعمل على التخطيط لعدد من الشراكات والفعاليات التى تخدم سيدات الأعمال والتي تم البدء والعمل عليها فعلياً وسترى النور في القريب العاجل بحسب رئيسة اللجنة.
وأشارت خوندنة إلى أن لجنة سيدات الأعمال فى غرفه مكة أُنشئت ضمن أعمال الغرفة فى دورتها العشرين وذلك لتوحيد جهود سيدات أعمال مكة ولتحقيق الريادة النسائيه تماشياً مع روية 2030. وستم تحقيق ذلك عن طريق تأهيل وتمكين وتوجيه المرأة لإيصال علامتها التجارية على الخارطة العالمية من خلال العمل على المشكلات التى تواجهه سيدات الأعمال فى مختلف القطاعات وفتح مجالات إستثمارية مشتركة مع جهات إستثمارية محلية وإقليمية. كما تنسق اللجنة لزيارات لدول عربية كمصر والإمارات .
وتسعى اللجنة إلى تعزيز العلاقات مع كافة الهيئات والمنظامات المحلية والإقليمية والدولية لتبادل الخبرات والمعلومات من خلال احتضان أفكار وإبتكارات سيدات الأعمال والكشف عن الفرص الإستثمارية بما يناسب بيئه العمل فى مكة مع توفير التأهيل المناسب لصاحبات المشاريع الناشئه دعماً لقطاع أعمال السيدات.
وكانت لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة ناقشت في اجتماعها الثالث تطوير العلاقات الداخلية والخارجية وتناولت عددا من المقترحات والأفكار وطرحت مقترحات لتنظيم دورات تدريبية تستهدف تطوير قطاع سيدات الأعمال.
تداولت اللجنة عقب تأسيسها في يوليو الماضي التحديات التي تواجه عمل المرأة في القطاع الخاص، فضلا عن اتاحة الفرصة للسيدات الراغبات في الاستثمار في المدينة المنورة، وتقديم قائمة بأسماء السيدات المرشحات إلى مركز السيدة فاطمة الزهراء لرفعه إلى مجلس الغرف السعودية.
وأوصت اللجنة بمخاطبة برنامج (واعد) الذي تقدمه شركة أرامكو السعودية لدعم المشاريع الناشئة، بغرض تقديمه في غرفة مكة المكرمة بالتنسيق مع مركز التدريب، والعمل على توقيع مذكرات لعقد شراكات بين الغرفة وعدد من البرامج الداعمة لمشاريع المرأة السعودية.
وثمنت اللجنة التعاون الملحوظ من قبل الجهات ذات العلاقة معها، والتي تعلب دورا في استقطاب العديد من فتيات وسيدات الاعمال دعماً لمسيرة اللجنة النسائية بغرفة مكة المكرمة.
كما تبحث اللجنة تجهيز رؤيتها للمساعدة في تقديم الفرص الاستثمارية المتاحة أمام سيدات الأعمال في مكة المكرمة، والعمل على استبيان خاص لإنشاء قاعدة بيانات خاصة بسيدات الأعمال في العاصمة المقدسة.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X