أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دبي تشهد تنظيم أول مُحاكمة عن بُعد لتسوية المُنازعات العقارية

دائرة الأراضي والأملاك
عقارات دبي
أحد المراكز التابعة لحكومة دبي

أعلن مركز فض المنازعات الإيجارية في إمارة دبي، بدء أول تجربة واقعية أول مُحاكمة عن بُعد بالشراكة مع مجموعة "وصل" لإدارة الأصول في دبي، وذلك على هامش مشاركته في "أسبوع جيتكس للتقنية 2018".

ويُشارك في المُحاكمة عن بُعد، مصلحون من أهل القانون ومن ذوي الخبرة لإدارة عميات التسوية بين المتنازعين، بهدف توثيق نجاح العمليات باتفاقية موقعة بين الأطراف والمصلح تكون معتمدة من القاضي المشرف، وتأخذ هذه الاتفاقية قوة التنفيذ.

كما أوضح القاضي عبد القادر موسى رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية، أن عملية التقاضي عن بُعد تهدف في المقام الأول إلى إعادة الحقوق لأصحابها وتوفر الكثير من الوقت والجهد على جميع الأطراف.

وأشاد موسى بالأثر الإيجابي للمُحاكمة عن بُعد، مؤكدًا أنها ستعمل على تنظيم آليات العمل في السوق العقاري وضمان استقراره، بالإعتماد على الحلول المبتكرة الذكية والذاتية.


من جانبه، أبدى سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن فخره الشديد بالإعلان عن إطلاق هذه الخدمة من "جيتكس"، الذي يُعتبر الحدث التقني الأشهر والأكبر على مستوى الشرق الأوسط.

وشدّد هشام عبدالله القاسم الرئيس التنفيذي لمجموعة "وصل" لإدارة الأصول، على أهمية التعاون والتنسيق بين القطاعين العام والخاص، في الإمارات، لترسيخ بيئة عقارية شفافة، تضمن فيها جميع الأطراف حقوقها مع الابتعاد عن الإجراءات الروتينية.

وأعرب عن سعادته الكبيرة بدعم مركز فض المنازعات الإيجارية في دبي، واعتماد حلوله المتقدمة التي توضح مكانة دبي كمدينة عصرية في منطقة الشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أن مركز فض المنازعات الإيجارية يُساعد على التوفيق والصلح في النزاعات الإيجارية من خلال إدارة "التوفيق والصلح" لمساعدة المتنازعين على التوصل إلى تسوية ترضي جميع الأطراف في المواضيع الإيجارية، بعيدًا عن إجراءات التقاضي الروتينية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X