لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

HUAWEI Mate 20 يحدث نقلة نوعية في قطاع الهواتف الذكية

أجهزة سلسلة HUAWEI Mate 20 ستكون متاحة للمستخدمين في المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا، والإمارات العربية المتحدة، قريبًا
HUAWEI Mate 20 Pro يعدُّ الهاتف الذكي الأوَّل في العالم، الذي يدعم المعيار 4.5G LTE Cat.21 المخصَّص لتقنية اتصالات الجيل الرابع
هاتف HUAWEI Mate 20 Pro يأتي مع كاميرا رئيسة بدقَّة 40 ميغا بيكسل، وكاميرا الزاوية فائقة العرض بدقَّة 20 ميغا بيكسل
هاتف HUAWEI Mate 20 Pro مزوَّد ببطاريَّة كبيرة ذات كثافة عالية، بسعة 4200 ميللي أمبير ساعي
هاتف HUAWEI Mate 20 Pro
سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20 Pro تأتي مع النسخة 9 من واجهة المستخدم الشهيرة من هواوي EMUI، القائمة على نظام التشغيل "أندرويد بي"
سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20 Pro تنافس الهواتف الذكية في عام 2018
سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20 Pro

كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين النقاب عن سلسلة هواتفها المرتقبة هذا العام HUAWEI Mate 20، والتي تُمثِّل علامة فارقة في تاريخ سلسلة هواتف HUAWEI Mate. وتُعتبر هذه السلسلة الجديدة والمبتكرة تجسيدًا فعليًّا لقمة الابتكار. وبفضل تصميمها القائم على تقنيات المعالجة الأقوى والأكثر تقدّمًا في القطاع، ترتقي هواتف هواوي الأحدث نحو مستويات جديدة، لتصبح المعيار الذي تُقاس وفقه الهواتف الذكية في عام 2018.


تفوق واضح في الأداء وعمر البطارية
يلعب نظام الشريحة في قلب الهواتف الذكية دورًا حاسمًا في رفع مستوى الأداء والكفاءة إلى مستوياتٍ غير مسبوقة. وقد بُنيت المنظومة وفق معيار 7nm، مع تعزيزها بـ 6.9 مليار ترانزستور ضمن شريحة لا تتجاوز مساحتها ظفر الإصبع. وقياسًا بمعالج "كيرين 970"، زُوِّدت منظومات المعالجة الأحدث بوحدة معالجة مركزيَّة أكثر قوَّة بنسبة 75%، ووحدة معالجة رسوميات أقوى بنسبة 46%، فضلًا عن وحدة المعالجة العصبيَّة الأكثر قوَّة بنسبة 226%. كما تمَّت ترقية مدى كفاءة المكوِّنات، لناحية استهلاك الطاقة، فأصبحت وحدة المعالجة المركزيَّة أكثر كفاءة بنسبة 58%، وارتقت كفاءة وحدة معالجة الرسوميات بنسبة 178% كما ازدادت كفاءة وحدة المعالجة العصبية بنسبة 182%. ويُعتبر "كيرين 980" المُعالج التجاري الاوَّل في العالم المُعزَّز بتقنيَّة نظام الشريحة، ويستخدم النوى من النوع Cortex-A76. وقد نجحت هواوي في تصميم منظومة المعالجة، مع بنية من ثلاثة مستويات تتكوَّن من نواتين كبيرتين للغاية، واثنتين كبيرتين، وأربع نوى صغيرة؛ ما يمنح وحدة المعالجة المركزيَّة المرونة اللازمة لتخصيص الحجم الأمثل من الموارد لأداء المهمَّات ذات المتطلبات العالية والمتوسِّطة والمنخفضة، ومنح المستخدمين مستويات أداء غير مسبوقة تُسهم في تحسين أداء منظومة المعالجة وتعزيز عمر البطاريَّة. كما يُعتبر "كيرين 980" المعالج الأوَّل الذي يحضن النظام على شريحة في القطاع، وهو مزوَّد بوحدة معالجة عصبيَّة مزدوجة، ما يمنحه مستويات أعلى من المعالجة المعزَّزة بالذكاء الاصطناعي لدعم أي تطبيقات قائمة على هذه التقنيات.
كما يُعتبر HUAWEI Mate 20 Pro الهاتف الذكي الأوَّل في العالم الذي يدعم المعيار 4.5G LTE Cat.21 المخصَّص لتقنية اتصالات الجيل الرابع، ما يتيح للمستخدمين اختبار سرعات تنزيل تصل إلى 1.4 جيغابايت في الثانية. كما أنَّه يدعم أكثر اتصالات "واي فاي" سرعة في العالم، إذ يتيح مثلًا تنزيل مقطع مصوَّر بحجم 2 جيغابايت خلال 10 ثوانٍ. ويدعم الهاتف الرائد تقنيات (L1+L5) GPS ذات النطاق المزدوج لتحديد المواقع بدقَّة. وتسهم تكنولوجيا AI GPS Satellite Selection المُعزَّزة بالذكاء الاصطناعي، في تحسين مدى دقة تحديد الموقع عبر مجموعة واسعة من السيناريوهات.
وعلاوةً على الأداء الفائق، تمتاز هواتف HUAWEI Mate 20 بتحسينات رائدة في عمر البطاريَّة. ويضمُّ هاتف HUAWEI Mate 20 Pro بطاريَّة كبيرة ذات كثافة عالية بسعة 4200 ميللي أمبير ساعي، ويدعم تقنية الشحن السريع HUAWEI SuperCharge بقوَّة 40 واط، والتي ترفع مستوى شحن البطارية إلى 70% في غضون 30 دقيقة. وتحظى سلامة التكنولوجيا بالموثوقية، نظرًا لاعتمادها من شهادة TÜV Rheinland.

 


نظام كاميرا غير مسبوق
تم اعتماد الهاتف الجديد، بناءً على النجاح الكبير الذي حقَّقته سلسلة هواتف HUAWEI P20 في مجال الكاميرا. إلَّا أنَّ هواوي تُقدِّم من خلال Mate 20 إضافة فريدة من نوعها، وهي "عدسة لايكا" فائقة العرض ببعد بؤري 16 ميلليمترًا. وتضفي زاوية التصوير العريضة هذه، إحساسًا بالرحابة، ولمسة ثلاثيَّة الأبعاد في الصور. كما يدعم نظام الكاميرا الجديدة خاصيَّة التصوير الفوتوغرافي الدقيق، والتي تلتقط صورًا واضحةً حتَّى للأجسام التي تبتعد عن العدسة مسافة 2.5 سنتيمترًا. ومن خلال إضافة العدسة ذات زاوية التصوير العريضة وخاصِّية التصوير الدقيق، تُقدِّم هواوي نظامًا متكاملًا يدعم التصوير في جميع الظروف والحالات من دون استثناء.
 هاتف HUAWEI Mate 20 Pro مُزوَّد بكاميرا رئيسة بدقَّة 40 ميغا بيكسل، وكاميرا الزاوية فائقة العرض بدقَّة 20 ميغا بيكسل، وكاميرا للتصوير البعيد بدقَّة 8 ميغا بيكسل. ومن خلال هذه الكاميرات الثلاث، يُغطِّي الهاتف نطاقًا واسعًا من البعد البؤري، يُقابل في عالم التصوير عدسة تقريب ببعد بؤري 16-270 ميلليمترًا، وهو ما يتيح للهاتف محاكاة أداء الكاميرات الاحترافية.
كما تُقدِّم سلسلة HUAWEI Mate 20 نمط ألوان البورتريه في تصوير الفيديو، بدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي. وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، يمكن لهواتف HUAWEI Mate 20 Series عزل الأشخاص عن بقيَّة الأجسام، وإزالة الألوان المحيطة بهم لتركيز الإضاءة عليهم بشكل كبير. وتعمل تقنية Spotlight Reel المُعزَّزة بالذكاء الاصطناعي على تحديد مقاطع الفيديو ذات السمات المشتركة، وتقوم تلقائيًّا بإنشاء مونتاج مدته 10 ثوانٍ من تلك المقاطع.
ويدعم كل من هاتفي HUAWEI Mate 20 Pro وPORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS خاصِّية فكّ القفل من خلال التعرُّف إلى الوجه ثلاثي الأبعاد. ويمكن لهذه التقنيَّة مطابقة وجه المستخدم بدقة فائقة وبسرعة تصل إلى 0.6 ثانية، مع نسبة مطابقة خاطئة لا تتعدى مرَّة في كلِّ مليون مرة من الاستخدام. ويمكن للجهازين من خلال نظام كاميرا الاستشعار ثلاثية الأبعاد في المقدِّمة، قراءة الوجه والتعرف حتَّى إلى أدقِّ التفاصيل. وبالإضافة إلى دورها في مطابقة هويَّة المستخدم، تتيح مجموعة الحساسات هذه، خاصِّية تجميل صور البورتريه بطريقة أكثر طبيعيَّة وفاعليَّة.

 



إثراء لجودة الحياة مع واجهة المستخدم EMUI9
تأتي سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20 مع النسخة 9 من واجهة المستخدم الشهيرة من هواوي EMUI، القائمة على نظام التشغيل "أندرويد بي". وتمتاز واجهة المستخدم هذه باعتماد خوارزمية الذكاء الاصطناعي، لتنظيم توزيع الموارد بطريقة ذكيَّة ومتكاملة، للوصول إلى أداء محسَّن وفائق لنظام "أندرويد". وتُقدِّم واجهة المستخدم EMUI 9 تجربة ممتازة في جميع الأوقات، حيث تُحافظ على مستوى الأداء حتى في حالات الاستخدام المطول.
وتتميَّز واجهة المستخدم EMUI 9 بالتصميم الموحَّد وسهل الاستخدام، كما تُقدِّم قائمة خيارات منظَّمة ومبسَّطة. وتتيح خاصِّية التصفُّح عن طريق الإيماءات للمستخدمين، التفاعل بطريقة سهلة ومباشرة مع الجهاز، باستخدام لمسات وحركات بسيطة. وتقدِّم واجهة المستخدم الجديدة أيضًا مجموعة من الخواص المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، تتيح تنفيذ مهام جديدة أو محسَّنة، تشمل التعرُّف إلى الأشياء وحتَّى احتساب السعرات الحرارية في الطعام. كما يمكن للمستخدمين ابتكار شخصيَّة كرتونية مميزة، والتفاعل معها من خلال خاصِّية وضع النماذج ثلاثية الأبعاد بشكل مباشر.
وتأتي سلسلة الهواتف الذكية الجديدة، مع خاصِّية HUAWEI Share 3.0، التي تعدُّ عنصرًا أساسيًّا من بيئة هواوي، التي تدعم الاتصال في جميع الحالات والسيناريوهات. وتشمل هذه الخاصِّية، على تحسينات ثوريَّة على الاتصال بين الأجهزة، وتسمح للمستخدمين بنقل الملفَّات بسرعة وكفاءة بين الهواتف الذكية، أو بين الهاتف والكمبيوتر. وتُمثِّل هذه التقنية ابتكارًا خاصًّا وملكيَّة فكرية حصرية لشركة هواوي في مجال الاتصال المتبادل بين الأجهزة. وبفضل هذه التقنية، سيتمكن المستخدمون من نقل الصور وملفات الفيديو بسرعة فائقة، حيث تكفي لمسة واحدة لإنشاء الاتصال بين الهاتف والكمبيوتر ونقل الملفات بسرعة فائقة .

تصميم مستقبلي
كما جرت العادة في سلسلة HUAWEI Mate، تأتي هواتف السلسة الجديدة مع شاشة عرض كامل، ونسبة عالية للشاشة مقارنة بالإطار. وتتميَّز الشاشة في السلسلة الجديدة بالهندسة الدقيقة، وتأتي بقياس 6.39 بوصة في هاتف HUAWEI Mate 20 Pro وقياس 7.2 بوصة في هاتف HUAWEI Mate 20 X، وبرغم القياس الكبير، يمكن استخدام هذين الهاتفين بسهولة بيد واحدة.
وتمتاز السلسة أيضًا بالعناصر الطبيعيَّة المستخدَمة في التصميم، حيث تمَّ تغليف الهيكل الرئيسي من جوانبه الثمانية، بشكلٍ يضمن الحفاظ على الديناميكية الانسيابية للجهاز، ويقدِّم تحفةً فنية فريدة للمستخدِم. وقد استخدمت هواوي في تصميم جهاز PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS عناصر تصميم "بورشه" الشهيرة بشكل أنيق، باستخدام المواد الفاخرة ولمسات عالم السباق الفريدة، ليقدّم الجهاز مزيجًا فريدًا من الأناقة والفخامة ومتعة الاستخدام.
وتأتي مصفوفة الكاميرات الخلفية في سلسلة HUAWEI Mate 20 مع توزُّع رباعي للكاميرات الثلاث والحساس، ضمن إطار معدن مميَّز، وهو ما يمنح الجهاز لمسة عصرية ومستقبلية في التصميم. وتأتي الهواتف الجديدة بلون جديد كليًّا، وهو الأخضر الزمردي الفخم. كما يتميَّز تصميم السلسلة بالأطياف اللونية القويَّة على الزجاج المستخدم في الجهة الخلفيَّة، مع تأثيرات بصرية فريدة، إلى جانب القوة والمتانة وسهولة الإمساك بالجهاز. إلى جانب ذلك، يحافظ زجاج الخلفية على مظهره النظيف والأنيق حتى بعد الاستخدام الطويل.
وستكون أجهزة سلسلة HUAWEI Mate 20، إلى جانب ساعة HUAWEI WATCH GT وسوار HUAWEI Band 3 Pro متاحة للمستخدمين في المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والإمارات العربية المتحدة قريبًا.
وأصبح جهاز HUAWEI Mate 20 (مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيغابايت وذاكرة داخلية 128 جيغابايت) متوافرًا بسعر 799 يورو، في حين سيبلغ سعر هاتف HUAWEI Mate 20 (مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيغابايت وذاكرة داخلية 128 جيغابايت) 849 يورو، اعتبارًا من 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018.
أمَّا هاتف HUAWEI Mate 20 Pro (مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيغابايت وذاكرة داخلية 128 جيغابايت) فأصبح متاحًا بسعر 1049 يورو، اعتبارًا من 16 أكتوبر أيضًا.
وبالنسبة لهاتف HUAWEI Mate 20 X (مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيغابايت وذاكرة داخلية 128 جيغابايت) فسيكون متاحًا بسعر 899 يورو اعتبارًا من 26 أكتوبر، في حين أصبح جهاز PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS (مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيغابايت وذاكرة داخلية 256 جيغابايت) متوافرًا بسعر 1695 يورو، في حين سيبلغ سعر هاتف PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS (مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيغابايت وذاكرة داخلية 512 جيغابايت) 2095 يورو اعتبارًا من 16 أكتوبر، 2018.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X