بلس /أخبار

أول فريق هوكي نسائي في المملكة يبحث عن رخصة

رياضة الهوكي
فريق الهوكي السعودي

بعد دخول المرأة السعودية في العديد من المجالات الرياضية في السنوات الأخيرة، أصبح هذا حافزًا للرياضيّات الهاويات للرياضات الأخرى، حيث تحاول مجموعة من الفتيات بمدينة جدة الحصول على ترخيص لأول فريق سعودي في رياضة الهوكي، وشكلن نواته في الأسابيع الماضية، وبدأن التدريبات في مجموعة من صالات التزلج.
وتقول دارين البايض، إحدى لاعبات الفريق، إن ممارسة هذه الرياضة على نحو متخصص يساهم في تطوير اللاعبات، وأنها سعدت بأن تكون إحدى عضوات الفريق ومع مجموعة حريصة على التدريب والتمكن من هذه الرياضة، وقمنا في الفترة الماضية بتكثيف التدريبات المختلفة، وذلك حسب صحيفة عكاظ.
أما دجانة بهادر، وماريا بخش، فقالتا: "نمارس هذه الرياضة منذ فترة، تدربنا على بعض المهارات وبوجودنا مع خبراء في اللعبة سوف نتعلم أكثر، الرغبة كبيرة في أن نكون ضمن هذه الفريق النسائي الذي يضم مجموعة من المواهب التي تطمح في الوصول بالفريق إلى العالمية".
فيما قال المدرب سلطان سلامة، إن الفريق يجيء دعمًا للرياضة الجليدية التي تحظى بجماهيرية واسعة في العالم، ويقبل عليها الكثير من الشباب والفتيات في الوقت الراهن، ويشارك بعضهم بصفة فردية مع فرق أخرى في مناسبات خارجية.

X