اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

غداً انطلاق هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء في 7 مدن سعودية

بالتعاون مع وكالة ناسا
طاهر البلوي
3 صور

تتوالى المملكة العربية السعودية في عقد المؤتمرات والمسابقات العلمية والتقنية، لتستضيف هذه المرة الهاكاثون التقني لتطبيقات الفضاء (Space Apps) للمرة الثانية على التوالي، بالتعاون مع NASA، والذي سيتم إقامته في أكثر من سبع مدن سعودية لهذا العام وهي " جدة، الجبيل، الرياض، الدمام، تبوك، المدينة، مكة" على مدار يومين من 18 إلى 20 أكتوبر 2018م.
تحدي Space Apps السعودية هو: هاكاثون تقني لتطبيقات الفضاء، حيث تقوم فرق التقنيين، والعلماء، والمصممين، والفنانين، والمعلمين، ورواد الأعمال، والمطورين والطلاب حول العالم بالتعاون والمشاركة مع البيانات المتاحة للعامة: لتصميم حلول مبتكرة للتحديات العالمية.
وأوضح المشرف العام على هاكاثون تطبيقات الفضاء الدولي ورئيس وادي العباقرة طاهر البلوي، بأن هاكاثون "تحدي تطبيقات الفضاء" الدولي، يعتبر من أهم المسابقات السنوية التي تقيمها الوكالة وتهدف إلى استثمار الطاقات الإبداعية في المجتمع وتحويلها إلى ابتكارات قادرة على خدمة المشاريع للوصول إلى مسارات جديدة للمستقبل والمساهمة في إيجاد حلول علمية وتقنية.
من الجدير بالذكر أن هذا الهاكاثون يعتبر هو جزء من عملية تعريف التحديات ذات الصلة بالأرض والفضاء، وبمعنى أكثر تفصيلاً هو عمل مكثّف لإخراج حلول مبدئية، والمسابقة مفتوحة لمن لديه شغف لإحداث فرق، وتركّز على تطوير حلول حقيقية للتحديات العالمية.