أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

لأول مرة منذ 25 عاماً.. نهاية أسبوع في «نيويورك» دون إطلاق نار

نهاية أسبوع دون إطلاق نار في نيويورك
شرطة نيويورك

لأول مرة منذ ما يقارب الـ 25 عاماً، تحقق مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، إنجازاً هاماً على المستوى الأمني، حيث احتفلت خلال نهاية الأسبوع الماضي، بأن مرّت أيام الجمعة والسبت والأحد، دون إطلاق ولا حتى رصاصة واحدة بمختلف أرجاء المدينة، أي أن نيويورك، وطوال ربع قرن مضى، لم يمر عليها نهايات الأسبوع دون أن تقع حوادث إطلاق للنار.
ووفق ما نقله موقع «سكاي نيوز»، أن «جيمس أونيل»، رئيس شرطة نيويورك، كان قد أدلى بتصريح لوسائل الإعلام الأمريكية، جاء فيه بأن آخر نهاية أسبوع من دون إطلاق الرصاص في المدينة كانت قبل العام 1993، ولذلك فإن من حق سكان نيويورك أن يفخروا لأن الفضل فيما تحقق لا يعود لعناصر الأمن فحسب.
ومن جهته، وصف «بيل دي بلاسيو»، وهو عمدة نيويورك، عدم إطلاق النار في نهاية الأسبوع بـ«الإنجاز الاستثنائي»، لاسيّما أن التعداد السكاني للمدينة يصل إلى 8.6 مليون نسمة. ويُشار إلى أنه بحسب إحصاءات الشرطة، فإن نيويورك سجلت 600 حادثة إطلاق نار من بداية العام الجاري إلى السابع من شهر تشرين الأول / أكتوبر الحالي 2018.
ومن الجدير بالذكر، أنه «الحق في حمل السلاح»، لا يزال يثير جدلاً دستورياً وحقوقياً واسعاً في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترات الأخيرة الماضية، ففي الوقت الذي يتشبث المدافعون بما يعتبرونه «حقاً في الدفاع عن النفس»، يقول المنتقدون إن هذه الفوضى تحصد أرواح ما يقارب 30 ألف شخص كل عام في مختلف أنحاء البلاد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X