أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هولندي يفوز بجائزة «مصور العام للحياة البرية للعام 2018»

صورة النمر للمصور الإفريقي سكاي ميكر
المصور الجنوب إفريقي سكاي ميكر
المصور الهولندي مارسيل فان أوستن
صورة القردة الذهبية للمصور الهولندي
من الصور المشاركة بالمسابقة

اختار متحف التاريخ الطبيعي البريطاني، أسماء الفائزين في واحدة من أكبر المسابقات الدولية للتصوير الفوتوغرافي حول العالم، عن فئة مصور العام للحياة البرية للعام 2018، حيث كانت صورة «القرود الذهبية»، التي التقطت في جبال «تشينلينغ» الصينية، قد جلبت الفوز للمصور الفوتوغرافي الهولندي، «مارسيل فان أوستن»، جائزة مصور العام للحياة البرية.
وكان المصور الهولندي قد تمكن من رصد حياة وعادات وطبائع هذا النوع من القرود النادرة الجميلة، والتي تعيش في الصين، ليلتقط صورة فريدة لها، جلبت له الفوز، حيث يظهر فيها الشعر الذي يغطي جسدها ويبرز وجوهها الزرقاء المميزة، وكان «روز كيدز كوكس»، رئيس لجنة تحكيم المسابقة، قد صرّح بأن صورة «فان أوستن» لا يمكن وصفها بالروعة فقط، لكنها تجذب انتباه المشاهد بشكل سلس وغريب في الوقت نفسه.
وأضاف «كوكس» خلال تصريحه لوسائل الإعلام: «عندما شاهدنا صور المتسابقين، عدنا مراراً وتكراراً لصورة القردة، فهي عادة تعيش على الأشجار، لكن مارسيل تمكن من اللحاق باللحظة التي نزلت فيها إلى الأرض، وهذا ما يعد أمراً نادراً بالنسبة إلى هذا النوع من القرود الذهبية، وصورها بحذر مستخدماً فلاشاً ناعماً جداً لينير شعرها المذهل».
وفي سياق متصل، كان المصور «سكاي ميكر»، البالغ من العمر 16 عاماً من جنوب إفريقيا، قد فاز بجائزة المصور الشاب لعام 2018 في هذه المسابقة العالمية، وذلك بعد أن التقط صورة لنمر نائم في محمية «مشاتا» في جمهورية «بوتسوانا» الإفريقية. ومن الجدير بالذكر بأن مسابقة مصور العام للحياة البرية تعد واحدة من إحدى المسابقات العريقة في عالم التصوير الفوتوغرافي، وكانت قد تأسست خلال العام 1964 من قبل متحف التاريخ الطبيعي في العاصمة البريطانية لندن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X