بالفيديو: آلاف الزوار يحتفلون في دبي ببدء العد التنازلي لإكسبو 2020

احتشد الناس من كل الجنسيات والأعراق والثقافات تجمعهم البهجة والدهشة
مشاركة من الحضور
عروض الليزر على «برج خليفة»
عروض الليزر على «برج خليفة»
بدء العد التنازلي لإكسبو 2020
عروض الليزر على «برج خليفة»
النوافير النراقصة جزء من المشهد
استمتع الحضور بالفقرات الموسيقية والعروض العالمية
8 صور

حشود غفيرة تجمعت بالآلاف ليلة أمس في حديقة برج خليفة للاحتفال ببدء العد التنازلي للحدث العالمي الأهم في دبي، والمتمثل بـ«إكسبو 2020 دبي»، بعد عامين.
فقد احتشد الناس من كل الجنسيات والأعراق والثقافات تجمعهم البهجة والدهشة، وهم يشاهدون العروض التي تم تجهيزها لاستقبالهم من قبل فريق إكسبو 2020، والتي امتزجت فيها الطبيعة والفن والتاريخ والتكنولوجيا المتطورة، وكان الفرح والترقب هما القاسم المشترك بين كل من حضر الحدث في تلك اللحظات.
وتجوّل الزوار في مناطق الحفل الخمس، والتي تمثل كلٌ منها جزءًا من تجربة «إكسبو 2020 دبي»، واستمتع الحضور بالفقرات الموسيقية والعروض العالمية، فيما استقبلت منصة المتطوعين في «حديقة البرج» العديد من طلبات التطوع في «إكسبو 2020 دبي».
وظهر تفاعل الجمهور جليًا عند بدء العد التنازلي وعروض الليزر على «برج خليفة»، التي ترافقت مع تراقص «نافورة دبي»، وبدا الحضور مشدوهًا، وامتزجت أنوار المكان مع أضواء فلاشات الكاميرات ورقصات النوافير، والدهشة التي توزعت في كل مكان، وبدا الجميع مترقبًا للحدث الذي بدأ العد التنازلي له منذ الآن.
وسيبدأ إكسبو في 20 أكتوبر 2020، وستستمر فعالياته 6 أشهر، بمشاركة مئات الدول وملايين البشر القادمين إلى دبي، التى عوّدتهم أن تدهشهم بكل جديد، ويتوقع أن يستقطب المعرض خلال الفترة الممتدة بين يوم افتتاحه، الذي يوافق 20 أكتوبر 2020، وحفل ختامه الذي يوافق 10 إبريل 2021، ملايين الزوّار؛ إذ يتوقع أن يأتي 70% من زوّاره من خارج دولة الإمارات لحضور فعالياته، وسيكون «إكسبو 2020 دبي» أول حدث دولي ضخم يُقام في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وإفريقيا.