مطالب سعودية بزيادة الرواتب

5 صور

أثار مايتقاضاه المواطنون من رواتب من القطاع الحكومي والخاص في السعودية جدلا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عبر وسم "# الراتب _ما يكفي _الحاجة"، واستطاع أن يستقطب أكثر من عشرة ملايين مغرد من مواطنين سعوديين يمثلون القطاعين الحكومي والخاص، والذين ناشدوا من خلال تغريداتهم التي تجاوزت أكثر من نصف مليون تغريدة خلال ثلاثة أيام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بزيادة رواتبهم التي لم تعد قادرة على مواجهة غلاء المعيشة.

وأعلنت لجنة الإحصاء في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنّ الشعب السعودي سجل رقمًا قياسيًّا بين الدول العربية وذلك أثناء نقاشاته في الهاشتاق، وسط توقعات بأن يصل العدد إلى أكثر من مليوني تغريدة خلال الأسبوع الجاري.

ومن أبرز التغريدات التي رصدناها لكم في هذا الهاشتاق: AbdulrhmanSaad111 Jul@: "الراتب ما يكفي الحاجة في ظل ارتفاع الأسعار، أصبحت الرفاهية مفقودة لأغلب المواطنين، خصوصًا المتقاعدين." وكتب @falcon438893h: "زيادة الرواتب فيها فائدة واحدة فقط هي العيش بكرامة، وأيضًا عدم استغلال المال العام وإهداره في غير ما خصص له."

أما @M00m00Hmoody5h علل أسباب الزيادة قائلا: "تدني في سلم الرواتب.. وغلا في المعيشة.. والتزامات شهرية من فواتير وغيره... أليس هذا كافي.. لكي ينظر المسؤول في حال المواطن."

أبو نايف العنزي @xszcfdsazx7h تطرق لمشكلة الأقساط وكتب عن ذلك مغردًا: الراتب ما يكفي ولا يقضي الحاجة والراتب راح كله أقساط.. وناشدت مولاتي @bjghx1110h خادم الحرمين كاتبة: ما يكفي الحاجة تكفى يا بو متعب فرح قلب شعبك بمكرمة تحل أزماتهم الحياة صعبة جدًا. يا رب يا رب بخبر يسر القلب.

mima5454321 Jul شهد تطرقت في تغريداتها لمعاناة ربات البيوت فكتبت: نبغا تحسين معيشة وأوضاع وأهم شي ربات البيوت مساكين لا تنسوهم والله الوحدة تبي أشياء خاصة لها وزوجها ما عنده فلوس يعطيها."

السكن والقروض تعد من أهم التحديات التي تواجه المواطن السعودي وعن ذلك كتب ManalAlfeh20 Jul#الراتب ما يكفي الحاجة: نناشد خادم الحرمين الله يحفظه بأن يزيد رواتبنا زيادة عالية ويحل مشكلة السكن عاجلًا ويسقط القروض عنا. ومن وجهة نظر بوثابت.

السديري @Younis300920 Jul أنّ هناك أسباب أخرى تستدعي زيادة الراتب لخصها في تغريدة: "الموظف لا يكفيه الراتب في ظل تسلط التجار، والمتسبب تلتهمه الدوائر بكثرة المطالبات والبلديات بالمطاردات فهل ينعم المواطن."

ويشير راشد العقيل @RashedMbc8m الى مشكلة استغلال التجار الى الزيادة بقوله : المفروض نغيرها ونقول الراتب ما يكفي التاجر لان المشكلة بتجارنا لو زاد الراتب برضوا بيزيدون اسعار سلعهم ولم يخلُ الهاشتاق من الطرافة إذ كتب بندر المطيري bander_201622h مفلسين وحالنا حال ياخوك لاتغرك الكشخة وطبع الرواقة لي شهر وشوي ماطلع البوك إلا على التفتيش لأجل البطاقة.