عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

للمتزوجات حديثًا.. كيف تنظّمين وقتكِ بعد الزفاف؟

تنظيم الوقت بعد الزفاف
بعد الزفاف كيف تنظمين الوقت
كيف تنظمين وقتك بعد الزفاف؟
للمتزوجات حديثا.. كيف تنظمين وقتك بعد الزفاف؟
للمتزوجات حديثا.. كيف تنظمين وقتك بعد الزفاف؟
كيف تنظمين وقتك بعد الزفاف؟
تنظيم الوقت بعد الزفاف
للمتزوجات حديثا.. كيف تنظمين وقتك بعد الزفاف؟
كيف تنظمين وقتك بعد الزفاف؟

بعد الزواج تتغيّر حياة الزوجين بشكل كبير، وتزداد المسؤوليات على كلّ منهما، فبالنسبة للرجل يبدأ الالتزام بالعمل أكثر، والانشغال بالحياة مع زوجته وتلبية مطالب البيت، وغيرها من الأمور.

أما الزوجة فتزداد لديها مسؤوليات المنزل الداخلية، كالطبخ، والاهتمام بزوجها، بالإضافة إلى عملها بالخارج، لهذا قد تجدين صعوبة في تنظيم حياتِك.

من الأمور التي قد تساعدكِ على تنظيم وقتكِ في بداية الزواج، هو التدوين، حاولي تدوين خططكِ اليومية والأسبوعية، وأن تحدّدي موعدًا لكل شيء، بخاصة وإن كنتِ من الموظفات.

حاولي أن تنجزي الأمور الروتينية أولًا بأول، كالطبخ مثلًا، حاولي أن تعدّي بعض الوصفات وتضعيها بالفريزر، حتى لا تأخذي الكثير من الوقت عند عودتكِ من العمل، كما أنّ المشاركة بينكِ وبين زوجكِ فسوف تختصر لكِ الكثير من الوقت.

يجب أن تضعي جدولًا أسبوعيًّا على الأقل، لأن تهتمي فيه بنفسِك، كأن تذهبي لصالون التجميل للعناية بجمالِك، حتى تظلي دائمًا جميلة في عيون زوجِك.

احرصي على أن تشاركي زوجكِ بعض الوجبات الثلاث الرئيسية يوميًّا، حتى لا ينشغل كلّ منكما في عمله، مع ضغوط الحياة ومسؤوليات البيت، وبالعادة ستكون وجبة العشاء، فحاولي أن تكون قبل ساعات النوم بوقت كافٍ لصحتكما، ولكي يبقى هناك وقت لتكوني مع زوجكِ في المساء.

وجبة الإفطار أيضًا مهمة، يمكنكِ النوم باكرًا والاستيقاظ قبل موعد عملكِ أنتِ وزوجكِ لمشاركة هذه الوجبة، وحاولي قدر الإمكان عدم التحدث عن العمل كثيرًا.

من الممكن أن تحصلي على ساعة راحة في منتصف اليوم، قد تكون بعد العودة من عملكِ، أو الانتهاء من أعمال المنزل، لحين عودة الزوج، لكي تكوني بكامل حضوركِ في وقت المساء.

بالأوقات التي سيكون زوجكِ مشغولًا بها في المساء، سواء كان لأسباب عملية أو مع الأصدقاء، يجب أن تكوني أنتِ أيضًا

منشغلة بأشياء أخرى، حتى لا تشعري بالملل، كالخروج مع الصديقات أو قراءة كتاب.

وتذكّري عزيزتي أنّ تنظيم الوقت بعد الزواج، لا يحتاج منكِ سوى بعض التنظيم، وفقًا لحياتكِ وطبيعة شخصيتِك، بالإضافة إلى تحمّل المسؤولية وإدراك مدى اختلاف حياتكِ قبل الزواج وبعده.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X