اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أنس جابر بطلة عالميّة في رياضة المضرب

فرحة الفوز
هنأها الرئيس بنتائجها الباهرة
حماس وعزيمة
أنس جابر
4 صور

هنّأ الرئيس التّونسي، الباجي قايد السبسي، في اتصال هاتفي يوم الأحد 21 أكتوبر 2018، البطلة التونسيّة أنس جابر إثر مردودها المتميّز في دورة موسكو الدولية لكرة المضرب، وبلوغها الدور النهائي، في إنجاز فريد من نوعه في سجل اللاعبات التونسيّات والعربيّات والإفريقيّات في بطولات رابطة التنس للمحترفات. وأثنى رئيس الدولة على النتائج المشرفة للبطلة التونسيّة، وتقدّمها في سلّم التنصيف العالمي، وتشريفها للراية الوطنيّة في مختلف المحافل القاريّة والدوليّة، داعيًا إياها إلى مزيد البذل والعطاء لتحقيق مزيد النجاحات، لتظلّ أحسن سفيرة للرياضة التونسيّة، ومثالاً للمرأة والشباب التونسي المتألق في جميع المجالات.

نجاح في موسكو
وكانت لاعبة التنس أنس جابر قد صعدت إلى الدور النهائي لدورة موسكو المفتوحة للتنس؛ بفوزها على منافستها اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا في نصف نهائي دورة موسكو بمجموعتين مقابل مجموعة، تفاصيلها 6-3، ثم 3-6، وأخيرًا 6-3.
وقدمت أنس مستوى جيدًا جدًا، ونجحت في تخطي منافستها، وتتصدر المركز 11 عالميًا في حين أن أنس تتمركز في المركز 101 عالميًا. وواجهت أنس في نهائي دورة موسكو المفتوحة الروسية داريا كاستكينا، المصنفة 14 عالميًا، وأخفقت في الفوز عليها في النهائي.
وبعد دورة موسكو الأخيرة ارتقت أنس جابر إلى المرتبة62 عالمياً في قائمة اللاعبات المحترفات في "التنس" وهو ما يمثل إنجازاً لا سابق له في تونس والعالم العربي.

فرحة وطنية
وأنس جابر هي بطلة تونسيّة وعربيّة وعالميّة في رياضة كرة المضرب (التنس)، وقد أصبحت نموذجًا للنجاح لدى الشبان والشابات، بعد أن تأهّلت في فترة سابقة للدور النهائي لدورة «رولان غاروس» الشهيرة في فرنسا، ولم تتجاوز السابعة عشرة من عمرها وقتها، واكتسبت منذ ذلك التاريخ شهرة واسعة داخل تونس وخارجها، وقد حققت منذ ذلك الوقت بطولات كثيرة في دورات دولية مهمة ومعروفة، وبرزت في عديد الدورات العربية، وفي أوروبا، ونالت الكثير من البطولات.
وأن وصولها إلى النهائي في دورة موسكو مثّل حدثًا في تونس، وأدخل الفرحة على الشعب التونسي.