أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الحمدان" يوضح تفاصيل قرار إعادة العلاوة السنوية وموعد صرفها

تهتم المملكة بمستقبل أبنائها، وتعمل جاهدة على دعمهم اقتصاديًّا واجتماعيًّا. ولعل صرف العلاوات وإنشاء البرامج التي من شأنها التحسين من وضع المواطن المالي خير شاهد على ذلك. ومؤخرًا سرّ موظفو الحكومة بعودة العلاوة السنوية؛ حيث أكد وزير الخدمة المدنية "سليمان الحمدان" أنّ صرف هذه العلاوة جاء بناءً على الأمر الملكي وسيكون مع بداية السنة المالية الجديدة في 1 / 1 /2019.
وأوضح "الحمدان" خلال مداخلة هاتفية له مع قناة العربية أنّ التعديلات التي شملها نظام الخدمة المدنية في شهر رمضان الماضي، وتضمنت تعديل مادة لتطوير الأداء، لن تطبق في المرحلة الحالية، حيث سيتم تطبيقها بعد استكمال اللوائح.
كما أشار الوزير إلى أنّ رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني يهدفان لرفع كفاءة الأجهزة الحكومية وجودة الخدمات. والعلاوة السنوية هي محفز للموظف، مضيفًا أنها ستصرف بوضعها وإجراءاتها السابقة.
وفي رد له حول ما إذا كان سيحدث تغيير مستقبلًا بشأنها قال "الحمدان" إنه لن يكون هناك تغيير بقدر ما سيكون هناك استكمال لبرنامج التحول الوطني والرفع فيه للموافقة عليه، بحيث يحصل الموظف المتميز في أدائه على علاوة أفضل من الموظف المتوسط الأداء أو الأقل أداءً، مؤكدًا على أنّ ذلك سيكون في مراحل لاحقة وليس الآن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X