أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التعليم السعودية: تطلق منصة إيفاد الإلكترونية لراغبي العمل في الملحقيات الثقافية

من حفل اطلاق منصة إيفاد

أطلقت وزارة التعليم مؤخراً البوابة الإلكترونية "إيفاد" الخاصة بإيفاد موظفي الوزارة بقطاعيها العام والعالي، ومرشحي الجامعات السعودية للعمل في الملحقيات الثقافية في دول الابتعاث، وذلك في إطار المساعي التي تبذلها الوزارة لتأهيلها بالكوادر الوطنية.
وأكد نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، أن لدى الوزارة عدداً من الملحقيات التي تقدم خدماتها التعليمية لأبنائنا وبناتنا المبتعثين في عدد من الدول، لذا يأتي إطلاق هذه المنصة الإلكترونية لكي تسهم في أتمتة الإجراءات الإدارية وتوفير الجهد والوقت بما يسرع من تطوير العمل ورفع كفاءة الخدمات المقدمة في الملحقيات الثقافية خارج المملكة، وذلك عبر إمدادها بالكوادر الوطنية المؤهلة، وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص للجميع، وتعزيز الشفافية في إجراءات الترشيح.
ومن جهته فقد أوضح وكيل وزارة التعليم للبعثات المشرف العام على الملحقيات الثقافية الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، أن التقديم سيتاح إلكترونياً عبر برنامج "إيفاد" لأول مرة للإداريين في جهاز الوزارة (العام والعالي)، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات بعد إعلان مرحلة الإيفاد للعام الحالي والمقرر لها يوم الأحد الموافق 11/11/2018م.
وأشار الحربش، إلى أن المنصة حالياً متاحة للاطلاع على جميع إجراءات التقديم المتبعة، وضوابط الترشيح المقررة على بوابة وزارة التعليم عبر الرابط https://efad.moe.gov.sa.
وأضاف، أن ما يميز التقديم لشغل هذه الوظائف هو الانتقال من مرحلة التقديم الورقي للتقديم عبر البوابة الإلكترونية بعد أن تم ربط الوظائف الشاغرة في ملحقيات الدول بعملية التقديم، مع مؤهلات المتقدمين، بالإضافة إلى أن ذلك سيسهم في رفع مستوى دقة البيانات التي يتم جلبها من نظامي "فارس وسفي" مع إمكانية متابعة الطلب إلكترونياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X