بلس /أخبار

الصحة والتعليم يطلقان حملة لمكافحة التدخين بجدة

الصحة والتعليم يطلقان حملة لمكافحة التدخين بجدة
حملة لمكافحة التدخين

نفذ برنامج مكافحة التدخين بجدة مطلع هذا الأسبوع ورشة تدريبية تعريفية للحملة الوطنية الإلكترونية ( جيلنا واعي )، و التي تستهدف المرشدات الصحيات وذلك بمقر مبنى المدرسة 74 المتوسطة للبنات.
و تأتي هذه الورشة تمهيداً لإنطلاق الحملة نهاية الأسبوع الجاري لتوعية و حماية النشء بأضرار تعاطي التبغ و التدخين القسري، إضافة إلى توضيح خطورته و طرق الوقاية منه، و التعريف بنظام مكافحة التدخين و التي تستهدف ( 80 ) مدرسة من المرحلة المتوسطة ( بنين و بنات ) و ستستمر لمدة ثلاثة أسابيع .
و أستهلت اللقاء المشرفة الصحية الأستاذة جميلة الشمري مرحبة بالحضور كما تحدثت عن أهداف حملة جيلنا واعي،تلاها محاضرة للدكتورة ندى سروجي عن أضرار التدخين، بعد ذلك قدمت الأستاذة ريم المطلق شرح لمؤشرات الحملة ، كما تحدثت الدكتورة الجوهرة الغامدي عن نظام مكافحة التدخين و لوائحه .
من جهة أخرى و ضمن نفس السياق نفذ البرنامج أيضاً ورشة تدريبية التعريفية للحملة الوطنية الإلكترونية ( جيلنا واعي )، بحضور نائب مدير إدارة الصحة المدرسية الدكتور فهد العقيل و منسقة حملة جيلنا واعي الأستاذة إزدهار المغربي .
و تستهدف المرشدين الصحيين و ذلك بمقر إدارة الصحة العامة بجدة تمهيداً لإنطلاق الحملة هذا الاسبوع لتوعية وحماية النشء ، بالإضافة إلى نشر الوعي الصحي و مكافحة آفة التدخين و استبيان مخاطر التدخين و المشكلات المترتبة عليه، حيث حضر اللقاء عدد من المثقفات من برنامج مكافحة التدخين.
ومن جهة أخرى قدمت مديرة برنامج مكافحة التدخين و منسقة أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بمحافظة جدة الدكتورة نجاة قاري نبذة تعريفية عن الحملة و نظام مكافحة التدخين و لوائحه، مشيرة إلى أن هذه الحملة تأتي تحقيقاً للأهداف الأستراتيجية لوزارة الصحة في تحسين خدمات الصحة العامة و ذلك حسب رؤية المملكة 2030

سمات

X