متحف الاتحاد وهيئة الصحة في دبي ينظمان فعالية للتوعية بسرطان الثدي

Breast Cancer Event at EM (1).jpg
Breast Cancer Event at EM (2).jpg
Breast Cancer Event at EM (1).jpg
Breast Cancer Event at EM (2).jpg
2 صور
نظم متحف الاتحاد، الجهة التابعة لهيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، العديد من الأنشطة، بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي، وذلك في 23 أكتوبر الجاري.

وكانت هذه الأنشطة جانبًا من فعاليات تم تنظيمها بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي، وتضمنت محاضرة تثقيفية حول سرطان الثدي، ومحطة الفحوصات الطبية لقياس الضغط والسكري والكوليسترول، وخدمات الاستشارات الصحية التي قدمها المتخصصون،ومحطة توعية عن فحص الماموجرام، وأخرى قدمت الاستشارات حول التغذية السليمة.

صرحت خلود خالد النعيمي، مدير قسم الفعاليات في متحف الاتحاد بهيئة الثقافة والفنون في دبي: "تم تنظيم هذا الحدث لتسليط الضوء على سرطان الثدي، وتثقيف الزوار والمشاركين حول هذا المرض،لخدمة مجتمعهم على أكمل وجه. إننا نعرب عن امتناننا لشركائنا في هيئة الصحة في دبي، للمساعدة في نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع، ويسرنا توجيه الشكر لجميع الذين انضموا إلينا في هذه الفعاليات المهمة".

ويأتي هذا الحدث في إطار برامج المتحف التعليمية والتوعوية المستمرة التي أطلقتها دبي للثقافة، بهدف تعزيز مكانة المتحف، كمركز رئيسي للتعليم والمعرفة التي يوفرها للزوار والطلاب والأجيال القادمة.

يذكر أن متحف الاتحاد هو أول متحف يتحدث عن التاريخ السياسي لدولة الإمارت ويروي قصة تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 1971، وهو ثمرة اتفاقية تعاون بين هيئة دبي للثقافة والفنون وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، حيث بموجبها قامت دبي للثقافة على مراجعة محتوى المتحف وتطوير العلامة المؤسسية، وتقوم حالياً بادارة العمليات اليومية للمتحف، في حين كان دور هيئة الطرق والمواصلات في دبي الاشراف على تطوير وإنشاء المشروع.

يشار إلى أن المتحف يفتح أبوابه من الساعة 10 صباحاً وحتى 8 مساءً طوال أيام الأسبوع.