أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

ترقب لمفاجأة الأمير محمد بن سلمان في مبادرة مستقبل الاستثمار

ما زالت فعاليات مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" تؤتي ثمارًا يانعة، وتكشف الغطاء عن أهم الخطط وأكبر المشاريع التي ستحظى بها المملكة _بإذن الله_ في ظل عهد الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد _حفظهما الله_. وقبل وقت قصير قامت اللجنة التنظيمية للمؤتمر بالإعلان عن أنّ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيلقي كلمة أمام المشاركين في المنتدى اليوم الأربعاء وتحديدًا عند الساعة الخامسة والنصف عصرًا.

وقالت اللجنة في بيان لها نشرته مساء الثلاثاء عبر حسابها الرسمي على "تويتر":" موعدكم مع جلسة يترأسها أكبر القادة من ذوي الرؤية في العالم العربي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد في المملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد في مملكة البحرين، في حوار عن الاستمرار في بناء العالم العربي ليصبح قوة اقتصادية عالمية".

كما ألمح القائم بالأعمال السعودي في لبنان الدبلوماسي "وليد البخاري" عبر حسابه على تويتر إلى أنّ الأمير محمد بن سلمان سيعلن عن مفاجأة اليوم الأربعاء؛ حيث غرد كاتبًا مساء أمس الثلاثاء:" توقعات بأن يكشف سمو ولي العهد خلال كلمة مهمة صباح غد في جلسة مبادرة مستقبل الاستثمار عن صفقة هامة ورائعة للسعودية، وستحمل رقمًا كبيرًا بعيدًا عن مجال النفط".

يذكر أنّ العديد من المغردين السعوديين تداولوا "خبر المفاجأة" المتوقع الإعلان عنها، وكتب الصحافي عضوان الأحمري:" مفاجأتان متوقع الإعلان عنهما في #مبادرة_مستقبل_الاستثمار ومشاركة مرتقبة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان".
تجدر الإشارة إلى أنّ الأمير محمد بن سلمان كان قد كشف مطلع الشهر الجاري في حوار له مع بلومبرغ أنّ هناك صفقة رائعة للسعودية ستحمل رقمًا كبيرًا بعيدًا عن مجال النفط.

يذكر أنّ أعمال النسخة الثانية من مبادرة مستقبل الاستثمار كانت قد انطلقت الثلاثاء في الرياض بمشاركة أكثر من 350 شخصية من جهات وشركات عالمية، وستستمر حتى 25 أكتوبر الجاري. وقد كانت اجتماعات المبادرة أمس حافلة بتوقيع العديد من اتفاقات الشراكة الاقتصادية ومذكرات التفاهم مع عدد من الدول والمؤسسات والشركات، حيث وصل عدد هذه الاتفاقات والمذكرات إلى 25 اتفاقية ومذكرة تفاهم، زادت قيمتها الإجمالية على 200 مليار ريال، بما يفوق 50 مليار دولار، وذلك في إطار "برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية" الذي سيتم الإعلان عن انطلاقه رسميًّا قبل نهاية العام الجاري.

ومن الجدير بالذكر أنّ القاعة التي تضم مؤتمر مستقبل الاستثمار شهدت أمس لحظة وصل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عاصفة من طلبات السيلفي مع ولي العهد السعودي من الحضور بالمؤتمر.
وكان فيديو قد لاقى انتشارًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد أظهر تلبية الأمير محمد بن سلمان لطلبات التقاط السيلفي مع الكثيرين الذين التفوا حوله خلال وجوده في القاعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X