المشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة يكشف موعد فصل التوأم السيامي السعودي

التوأم السيامي
Logo-Lman-Humanitarian-Relief-Centre
التوأم السيامي السعودي شيخة وشموخ
3 صور

أعلن المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الأربعاء، إجراء عملية فصل التوأم السيامي السعودي "شيخة وشموخ"، الخميس، في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية التابعة لوزارة الحرس الوطني.

وأوضح الربيعة أن العملية الجراحية ستستغرق 12 ساعة تُجرى على 8 مراحل، يُشارك فيها ما يقارب 30 طبيبًا وأخصائيًا إلى جانب الفنيين وكوادر التمريض، مُثمنًا على اللفتة الكريمة للقيادة الرشيدة، التي دأبت على العمل الإنساني النبيل الذي عمّ أرجاء المعمورة.

وكشف أن هذا البرنامج الإنساني خدم 21 دولة في 3 قارات، آملاً أن تسجل المملكة السعودية، النجاح للعملية رقم 46 في فصل التوائم، وتكلل هذه العملية بالنجاح.

وأشار رئيس قسم جراحة الأطفال في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال في الرياض المشرف على حالة التوأم الدكتور محمد النمشان، إلى أن التوأم شيخة وشموخ، عمرهما 4 أشهر.

ويبلغ وزن كل واحدة منهما 6 كلغ، وملتصقتان في منطقة أسفل البطن والحوض، ولكل منهما أطراف سفلية مكتملة، وتشتركان في منطقة الحوض وأسفل الجهاز الهضمي، وكذلك الجهاز التناسلي والبولي، وتم إجراء الفحوص الطبية السريرية والأساسية لهما بالمستشفى، مؤكداً أن حالتهما مستقرة بناءً على مؤشراتهما الحيوية.