أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية تقفز إلى 1000% خلال عام

الهيئة العامة للغذاء والدواء
مؤشر بلاغات الاجهزة الطبية

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن عدد بلاغات مشاكل وحوادث الأجهزة والمنتجات الطبية التي استقبلتها الهيئة قفز من 114 بلاغاً عام 2017 إلى 1280 بلاغاً منذ بداية عام 2018 وحتى الآن، وهو ما حقق مبادرة الهيئة التي استهدفت رفع عدد البلاغات المستقبلة بنسبة 1000% خلال عام واحد.
وأبانت الهيئة عبر موقعها الالكتروني، أن تحقيق هذه النسبة يعود إلى زيادة وعي المستخدمين ومقدمي الرعاية الصحية والمؤسسات الطبية، ما يسهم في تطوير أنشطة تنظيم ورقابة الأجهزة والمنتجات الطبية بالمملكة.
وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، يُقصد بمشاكل وحوادث الأجهزة والمنتجات والمستلزمات الطبية أي خلل في أدائها أو خصائصها أو في البطاقة التعريفية أو تعليمات الاستخدام، ما أثّر أو قد يؤثر على سلامة أو صحة المريض أو المستخدم أو أي شخص آخر في محيط الجهاز أو المنتج الطبي.
وأشارت الهيئة، إلى أنه يمكن الإبلاغ عن المشاكل والحوادث المتعلقة بالأجهزة والمنتجات الطبية عبر مركز الاتصال الموّحد على الرقم (19999)، أو عبر المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية على الرابط: https://ncmdr.sfda.gov.sa ، أو عبر الرابط المباشر للإبلاغ: https://ade.sfda.gov.sa/

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X