أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جائزة الأميرة صيتة تعلن التسجيل في دورتها السادسة

جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي
الإعلان عن التسجيل في الدورة السادسة لـ جائزة الأميرة صيتة
جائزة الأميرة صيتة تعلن التسجيل في دورتها السادسة
من المؤتمر الصحفي لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي
جانب من المؤتمر الصحفي لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز

خلال مؤتمر صحفي، أعلنت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي بدء التسجيل في دورتها السادسة بعنوان "حوكمة العمل واستدامة البرامج"، بحضور الأمير سعود بن فهد الكبير، نائب رئيس اللجنة التنفيذية وعضو مجلس الأمناء للجائزة، والأمير سلمان بن محمد آل سعود، عضو اللجنة التنفيذية وعضو مجلس الأمناء للجائزة، والأستاذ الدكتور فهد المغلوث، الأمين العام للجائزة، وذلك في فندق فورسيزون بالرياض.
وأكد الأمير سعود في كلمته أن عنوان الدورة السادسة يعكس التوجه النيِّر لـ "الرؤية السعودية 2030" التي تحرص على جودة الخدمة واستدامتها، ما يجعلها موضع تنافس دولي، يتناسب والمكانة الكبيرة التي وصلت إليها السعودية، مشيراً إلى أن اختيار موضوع الدورة لهذا العام دليل على حرص الجائزة على البحث عن الأفضل والأجود والمتمثل في الحوكمة والاستدامة والشفافية.
فيما لفت الدكتور المغلوث إلى أن الجائزة، من اللحظة الأولى لتطويرها، بدأت تلتمس مواطن ضعفها كما هو الحال مع نقاط قوتها، وأخذت ترسم ملامح جديدة للمرحلة المقبلة عنوانها إشراك المجتمع المحلي في اختيار المواضيع المطروحة للتنافس في السنوات المقبلة، إيماناً بأن مؤسسات المجتمع المدني والعاملين في حقل العمل الاجتماعي الأقدر على تلمَّس وتحديد الاحتياجات المجتمعية.
وقال المغلوث: إن عملية تطوير العمل الاجتماعي ليكون لها أثر اجتماعي ملموس ومستدام، لابد من الاستفادة من كافة موارد المجتمع، البشرية والمادية، وهذا ما يحدث فعلاً، فقد وقَّعت الجائزة عديداً من الشراكات الاستراتيجية مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ذات الجهود الملموسة في تقديم الدعم. مبيناً أنه يمكن توظيف تلك الجهود بشكل أفضل إذا ما تم تطوير أدوات عملها كواحة فِكرٍ أكثر تنويراً، وربطها بالمنظمات المحلية والإقليمية والدولية ذات الخبرة الطويلة في مجال العمل الاجتماعي، مؤكداً أن هذا ما تسعى الجائزة إلى تقديمه عبر الدعم والتنسيق والمساندة من خلال اتفاقيات ومبادرات سترى النور قريباً.
كما بيَّن أن جائزة هذا العام تميَّزت، إضافة إلى إشراكها مؤسسات المجتمع وفئاته في مواضيعها، بإطلاق موقعها الإلكتروني الجديد باللغتين العربية والإنجليزية، واعتماد نظام التتبع الآلي أثناء الترشح للجائزة بما يضمن الحوكمة والشفافية.
وقال الدكتور المغلوث: الجائزة أعلنت موضوع الدورة السابعة للعام المقبل 2019م تحت عنوان "بناء فكر العمل الاجتماعي" كأحد مخرجات ورش العمل التعريفية لإعطاء الجهات الراغبة في الترشيح الوقت الكافي للعمل على مواضيع ترشيحها.
ووعد الأمين العام للجائزة بعديد من المبادرات الخلَّاقة والرائدة في الأيام المقبلة في خدمة العمل الاجتماعي ورواده والعاملين فيه، وتمنى من الجميع المشاركة في الجائزة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X