أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

3 سعوديات يحصدن ميداليات ضمن 80 متأهلًا في "بولندا"

حصدت ثلاث سعوديات عددًا من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية خلال المشاركة في معرض وارسو الدولي، والذي يقام سنويًا في جامعة وارسو للتقنية في بولندا لاستقطاب المخترعين، وبلغ عدد المشاركين في مسابقة العام الحالي 80 متأهلًا للميداليات، في ثمانية مجالات.
وأوضحت الطالبة السعودية غادة عبد الله القحطاني، الحاصلة على الميدالية الذهبية وشهادة أفضل اختراع من اتحاد المخترعين الروماني، أنها حصلت على المركز الرابع لاختراعها (عَقد الحياة) الخاص بمرضى الانسداد الرئوي المزمن، حين يعاني المريض من صعوبة التنفس ويلزمه الأكسجين في كل تحركاته.
ولفتت إلى أن الاختراع يُمكّن الإنسان من ممارسة حياته الطبيعية من خلال استخدام أنبوب أكسجين موصول بالعقد، يساعد على التنفس بشكل مريح وخفيف، دون الحاجة لأسطوانات الغاز خارج المنزل، إضافة إلى قدرة العقد على قياس نسبة الأكسجين بالدم ومعدل نبضات القلب والحرارة.
وحصدت الأخصائية هديل الحربي الميدالية الذهبية وشهادة التميز من الاتحاد الروماني للمخترعين عن "موزع الأدوية الذكي"، الذي ينظم الأدوية الجافة والسائلة بطريقة مبتكرة، فيما حصلت المعلمة ريم الزهراني على الميدالية الذهبية لاختراعها "أمن الطائرات"، إذ تكون غرفة التحكم مرتبطة بالمرور والإسعاف والدفاع المدني وإمارة المنطقة.
وحصل الدكتور عبد الله الشهري على الميدالية الذهبية عن براءة اختراع حاسبة المقرر الإلكترونية، التي تدعم الطلاب في جودة التحصيل الدراسي، وإنهاء كامل المقرر من قِبَل المعلم، والالتزام بالخطة الدراسية قبل نهاية الفصل الدراسي.
وحصل المهندس فهد الشبيلي على الميدالية الفضية لابتكاره الأفياش الذكية التي تقسم التيار الكهربائي، بحيث لا يكون حملاً في التوصيلات أو الأفياش، وكذلك تصميم أفياش للتيارات الكبيرة المستخدمة في المكانس الضخمة ونشافات المصانع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X