أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الملكة إليزابيث تتنازل عن عرش بريطانيا قريبًا

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابث تتنازل عن عرشها لابنها قريبًا

رغم تعهدها عند تنصيبها على عرش بريطانيا عام 1953م بأنها ستبقى عليه طيلة حياتها، قررت الملكة إليزابيث الثانية التنازل عن العرش، لنجلها ولي العهد الأمير تشارلز قريبًا.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميرور" التي كشفت المفاجأة، ولم تورد مزيدًا من التفاصيل - فإن الملكة البالغة من العمر 92 عامًا ستتنازل عن العرش ليصبح الأمير تشارلز وصيًا عليه في غضون 3 سنوات أي عندما تصبح الملكة في عُمر الـ95 عامًا.

وولدت إلِيزَابِيث الثَّانِية، "إِلِيزَابِيث أَلِيكسندرا ماريّ (بالإنجليزية:Elizabeth Alexandra Mary)، التي ورثت العرش عن أبيها جورج السادس، في 21 أبريل 1926م وهي الملكة الدستورية لـ16 دولة من مجمُوع ثلاثة وخمسين من دول الكومنولث التي ترأسها.

وارتقى والدها، جورج السادس، عرش بريطانيا بعدما تنازل له شقيقه إدوارد الثامن عنه في عام 1936م، ومُنذُ ذلِك الحين أصبحت إليزابيث الوريث المفترض للعرش. ومن هنا، أخذت إليزابيث الواجبات العامة على عاتقها أثناء الحرب العالمية الثانية؛ حيث انضمت هناك للعمل في الخدمة الإقليمية الاحتياطية.

وفي عام 1947م، تزوَّجت الملكة إليزابيث من الأمير فيليب، دوق إدنبره، وأنجبت منه أطفالها الأَربعة: الأمير تشارلز، أمير ويلز؛ والأميرة آن؛ والأمير أندرو، دوق يورك؛ وأخيرًا الأمير إدوارد، إيرل وسكس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X